fbpx
المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

الشرطة تفتح تحقيق في جريمة “تحرش” حزب SD ..وجيمي أيكيسون يعتبرها مؤامرة ضد حزبه

قرر المدعي العام فتح تحقيق أولي بحق بيتر لوندغرين، وهو الرجل الأول على قائمة حزب ديمقراطي السويد بالانتخابات البرلمانية الأوروبية، عقب تقديم بلاغ للشرطة بحقه.

البلاغ يأتي على خلفية تقرير صحفي يشير لقيام عصو  حزب سفاريا ديمقراط لوندغرين بمسك زميلة له في الحزب من صدرها وجذبها اليه  خلال حفل  في  2018 . رئيس ديمقراطيي السويد جيمي اوكيسون رحب بفتح التحقيق مؤكداً في الوقت نفسه أن ذلك لن يؤثر على ثقته بـبيتر لوندغرين.




وأضاف جيمي ايكيسون هناك مؤامرة واضحة وأمر تم تدبيره بعناية للإساءة في هذا الوقت لحزب سفاريا ديمقراط ، ما هي الدلائل لفتح وأثارة قضية أو حادثة حصلت منذ عام ، ويتم تفجيرها الآن إعلاميا بكل هذا الصخب الإعلامي ، نحن نرحب بفتح تحقيق للوصول إلى الحقيقة ,

كريستينا وينبري – تقول ان تم التحر ش بها
بيتر لوندغرين -متهم بالتحـــر ش

وكانت صحيفة اكسبريسن  نقلت تصريحات للنائبة وينبري لأنها أعلنت عن تعرضها للتـــ.ــحـــ.ــرش الــ جنـ.ـسي من قبل كبير مرشحي الحزب بيتر لوندغرين قبل عام ونصف، في غرفة بأحد الفنادق بمناسبة احتفالية للحزب.لكن  ووصفت الحادثة للإعلام السويدي بالقول :-







قام بوضع يديه على صدري وسحبني من حمالة الصدر الداخلية . وان أعلان الحادثة ليس لتشوية الحزب ولكن لنقل حقيقة حدثت ، بينما قالت لجنة شئون أعضاء حزب سفاريا ديمقراط أن تحقيق سوف يبدأ في هذه الحادثة ، بينما بدا اليوم تحقيق الشرطة السويدية بالحادثة .






قد يعجبك ايضا