المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

الشرطة تعلن وفاة الطفل المفقود منذ يوم الثلاثاء “غرقاً “




صرحت الشرطة في بيان رسمي، بأن الجثة التي عُثر عليها في الجمعة الماضية، تعود للطفل البالغ من العمر 12 عاماً، والذي كان مفقوداً منذ الثلاثاء الماضي… وكنتيجة لفحص الجثة تعلن الشرطة وفاة الطفل المفقود رسميا .

وأوضحت الشرطة في بيانها بأن نتائج الأبحاث الطبية والجنائية تشير إلى إن الطفل توفي غرقاً، وليس هناك شبهات بأنه تعرض لأية جريمة.






هذا وكان اختفاء الطفل المصاب بمتلازمة الداون قد أثار اهتمام الآلاف من المواطنين، حيث خرج الطفل الذي يعيش مع ابيه وزوجة الاب  مع كلبه للتنزه ، الا ان الكلب عاد للمنزل بدون الطفل ، وباشر العديد بالمشاركة في عملية البحث عنه، وقد انضم المتطوعون من جميع أنحاء السويد بحثاً عن الطفل الذي عثر على جثته في الجمعة الماضية.

الطفل مصاب بمتلازمة داون

حيث كثفت الشرطة السويدية بمساعدة عدد كبير من المتطوعين جهودهما، ، للبحث عن الصبي المتوفي والذي يبلغ من العمر 12 عاماً مصاب بمتلازمة داون بعد اختفائه في Tröingeberg بفالكنبيرغ منذ يوم الثلاثاء ء.




وقال الضابط في مركز قيادة الشرطة بالمنطقة الغربية يوران كارلبوم لصحيفة “يوتوبوري بوسطن”، ااني حزين ومرهق عندما اشعر بما عانه الطفل”

تم انتشال جثة الطفل من احد المستنقعات المائية القريبة من الغابات
وكانت قصة الطفل لاقت اهتمام ومتابعة كبيرة في انحاء السويد ، وتعاطف العديد مع الحادثة ، وطالب العديد من جعل الاهتمام والمتابعة اداة لالقاء الضوء علي معاناة الاطفال في دول مثل  سوريا والعراق وفلسطين يعانون المرض والجوع والبرد والحروب  دون ان يجدوا من يتعاطف معهم او ضوء اعلامي لنقل معانتهم .  تابع تفاصيل القصة والفديو من هنا