المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

الشرطة تعتقل صبي عمره 15 عاماً في ستوكهولم شارك في قـــ ـتــ ل صبي أخر

أعلنت الشرطة السويدية إنها اعتقلت صباح اليوم صبي يبلغ من العمر 15 عامًا بتهمة   صبي من نفس العمر في مطعم سوشي في منطقة سكوغوس في العاصمة السويدية ستوكهولم  نهاية شهر يناير الماضي 2023.




ووقعت  الأساسية في 28 يناير ، حيث قام الصبي المعتقل صبي أخر داخل مطعم “سوشي” وبمساعدة شخصين أخرين لم يتم العثور عليهم حتى الآن ، والصبي هو أيضا مراهق يبلغ من العمر  15 عامًا ، وجميعهم متورطين في علاقات مع شبكات  في السويد ، وشاركوا في موجة في منطقة ستوكهولم منذ عيد الميلاد .

 


من جانب أخر انكر  الصبي من خلال محاميه   ارتكاب أي جريمة. ويقول  محامي الصبي بيورن ساندين بعد   أن الصبي ينفي  وينفى  مسؤوليته عنها أو المشاركة فيها . ويقول المحامي لـصحيفة  Expressen إن الصبي في حالة سيئة لصغر عمره ، و بالطبع ليس على ما يرام ، لكنه قوي عقليًا نسبيًا.



 

تم اعتقال الصبي مع قيود كاملة حيث لا يسمح له بالتواصل مع العالم الخارجي أو الزيارات أو التنقل من غرفة الحجز أو المشاركة مع الأخرين داخل الاحتجاز . وينتقد المحامي  بيورن ساندين وضع الصبي في الحجز ويعتقد أنه نظرًا لصغر سنه ، يجب بدلاً من ذلك وضعه في منزل Sis مغلق وهي مراكز أحداث لثغار العمر . وهو لا يتفق مع وصف المدعي العام بوجود ما يسمى بخطر الاصطدام ، أي أن المشتبه به يمكنه إزالة الأدلة أو إتلافها ، . 




 ووسوف  تتم محاكمة الصبي المعتقل والبالغ من العمر 15 عامًا المشتبه في ارتكابه جريمة في موعد أقصاه 2 مارس / آذار  




قد يعجبك ايضا