المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

الشرطة السويدية تحذر من “حلوى godis ” تحتوى على مخدرات خطيرة على صحة الأطفال

نقلت صحيفة افتون بلاديت عن الشرطة السويدية ، أن نوع من أنواع الحلويات ” الجلاتين” الذي يباع في المتاجر في السويد (جوديز) يحتوي على تركيبة من المخدرات التي قد تكون خطيرة جدا على صحة الاطفال عند تناولها ، وأوضحت الشرطة السويدية على الفيس بوك ، وقالت أن الحلوي ، هي على شكل  ” الدب” ومتعددة الألوان .




وأوضحت الشرطة أنها تلقت العديد من البلاغات ، حول وجود مشكلة عند تناول الأطفال لحلوى تباع في متاجر بمدينة  Nyköping و Gnesta ، وتم اكتشاف أن مصدر المشكلة الصحية هي هذه الحلوى، التي تم فحصها واكتشاف أنها تحتوى على نسب من مركبات تصنف “مخدرات” ، و وذات تأثير خطير على صحة الأطفال ..

POLISEN VARNAR FÖR NARKOTIKA SOM SER UT SOM GODIS! Vi vill uppmärksamma alla vårdnadshavare, skolpersonal,…

Gepostet von Polisen Nyköping am Mittwoch, 12. Juni 2019

وطالبت الشرطة السويدية الأهالي تجنب شراء هذه الحلوي أو غيرها من مصادر غير موثوقة ، أو دون وجود بيانات للتركيبة الغذائية لهذه الحلوى .




وأضافت الشرطة السويدية في منشورها على الفيسبوك ، أن النوع الذي تم رصده من حلوى الجوديز ، هو كما بالصور المرفقة ، شكل حيوان “الدب” بعدد من الألوان ،

وربما تتواجد أنواع أخرى بأشكال أخرى ، لذلك من الجيد أن يتابع الآباء مصدر هذه الحلوى عند الشراء ،  للمحافظة على أطفالهم ، فيما تقوم السلطات الأمنية السويدية المتخصصة ، بتتبع مصدر هذه الحلوى .