المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

الشرطة السويدية تحذر أولياء الأمور : “رجال في سيارات يستدرجوا الأطفال بالحلويات”

أصدرت الشرطة السويدية تحذيراً لأولياء الأمور بتنبيه أطفالهم بعدم التجاوب أو مرافقة أي شخص غريب يحاول منحهم الحلوى أو يطلب منهم  توصيلهم للمنزل ، وجاء التحذير بعد ظهور عدة حالات حاول فيها أشخاص مجهولين  استدراج أطفال بعضهم فتيات صغيرات بالعمر في بلدية Svedala جنوب السويد




وقالت الشرطة السويدية في حالتين خلال 24 ساعة  ، وردت معلومات تشير إلى أن رجالا في سيارة حاولوا جذب الأطفال في سن المدرسة الابتدائية واستدراجهم لركوب السيارة .  وحاول الأشخاص المجهولين  عرض الحلوى على احد الأطفال أثناء عودته من المدرسة لمنزله ، ثم طلبوا منه ركوب السيارة لتوصيله لمنزله .




وقع  الحادث الأول في الساعة 2  بعد ظهر يوم الخميس.  حيث  اقتربا  رجلين من طفل – وحاولا إجباره على الصعود في سيارتهما. و” ثم حاولوا  إقناع الطفل بالذهاب معهم إلى سيارتهم ، من خلال إغراءه  بالحلويات  ولكن الطفل ركض  من مكان الحادث وهرب منهما..

وُصِف الرجلان بأنهما من “ذوي البشرة الداكنة” وفي “العشرينيات والثلاثينيات من العمر”. ومع ذلك ، لا يوجد وصف للسيارة.




 في صباح اليوم الجمعة ، جاء  البلاغ  التالي. عندما  شاهدت امرأة سيارة تقف عند محطات حافلات مختلفة في سفيدالا حيث كان هناك أطفال صغار ينتظرون الحافلة . “قالت المرأة للشرطة  إن سيارة وقفت وخرج شخصين تحدثوا مع الأطفال  ، وبعض الأطفال الفتيات ركضوا ، وعندما حاولت المرأة سؤال الأطفال عن ما حدث لم يرغبوا في إخبارها . ومع ذلك ، قال الأطفال إنهم لا يعرفون الشخص (الأشخاص) في السيارة “.




من المفترض أن تكون السيارة التي شوهدت يوم الجمعة عبارة عن شاحنة صغيرة ذات خزانة مربعة في الخلف. تم تضمين A Y في رقم التسجيل.

الشرطة تحذر: رجال في سيارات استدرجوا الأطفال بالحلويات




تحاول الشرطة الآن للحصول على نصائح قد تكون ذات صلة بالأحداث. في الوقت نفسه ، يتم تشجيع الأوصياء أولياء الأمور  على التحدث مع أطفالهم حول عدم مرافقة الغرباء مطلقًا. حتى لو قالوا لهم إنهم سوف يساعدوهم للوصول لمنزلهم أو منح لهم الحلوى والهدايا .




قد يعجبك ايضا