المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

الشتاء الأكثر دفئاً في السويد.. مقاطعات بدون ثلوج وظهور للشمس ودرجات حرارة موجبة

ذكرت هيئة الأرصاد الجوية السويدية، أن طقس السويد في شتاء 2020 ،  وهو الأكثر دفئاً منذ  بدأ تسجيل درجات الحرارة في السويد.

فهل بدء التغير المناخى في السويد ؟ ..شتاء دافئ لدولة مثل السويد على حدود القطب الشمالي المتجمد يثير الدهشة !




 حيث قالت هيئة الأرصاد السويدية ، لدينا توقف لموجات الثلج في وسط وجنوب السويد ، درجات الحرارة في اغلب وسط وجنوب السويد مرتفعة  ، ووصلت درجات الحرارة في أوروبروا  وسط السويد إلى 10.3 درجة مئوية. ..وفي ستوكهولم لــ 8 درجات وفي الجنوب إلى ما بين 11 و12 درجة ، والكثير من مدن السويد تكون درجات الحرارة موجبة بين 2 و7 درجات مئوية .






وقال نيتزان كوهين، خبير الأرصاد الجوية في التلفزيون السويدي، الطقس بارد جدا فعلا ..ولكنه ليس طقس السويد …… لدينا درجات حرارة مرتفعة غير معتادة في نفس هذا الوقت من كل عام ، لدينا بالفعل شتاء دافئ ، توجد مدن كثير لم تشهد ثلوج ، الشمس تشرق في أوقات عديدة ….لدينا تغير مناخى واضح ومستمر …ربما يكون أمر جيد للكثيرين ، ولكن مشكلة التغير المناخي خطيرة .




ومعللاً سبب ذلك، بالتحول التدريجي للمناخ والتغييرات المناخية التي تم التحذير منها ،، ولكن عوامل تحرك الرياح لها دور كبير ، حيث قال لدينا الآن رياح جنوبية غربية تهب من المحيط الأطلسي، تحمل معها طقساً معتدلاً ، ولذلك نشهد شتاء استثنائي في السويد في عام 2019 -2020 ،




ووفقا لهيئة الأرصاد الجوية السويدية سوف يستمر الشتاء الدافئ مقارنة بالسنوات السابقة .

الطقس الشتوي في ديسمبر -يناير :  مدن سويدية – بدون ثلوج -وظهور للشمس -ظاهرة نادرة

 

ولكن سوف تستمر موجات البرد الشديد ليلا في الكثير من المدن السويدية ، مع توقع أن تشهد العديد من مدن السويد طقس ثلجي نتيجة عواصف ثلجية ،  قد تبدأ في نهاية شهري يناير الحالي ومنتصف فبراير ، ولكنها لن تكون عواصف كبيرة مثل شتاء العام الماضي ,