المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

السويد من أفضل دول العالم وبالمركز الخامس في الرفاهية… والإمارات وقطر الأفضل عربيا

يتم سنويا تصنيف أفضل دول العالم من حيث الرفاهية حسب معايير مختلفة، مثل الاستقرار الاقتصادي والاستثمار والاستدامة والصحة والتعليم. وحسب التصنيف الأخير حققت السويد مرتبة متقدمة، وعربيا كانت الإمارات في المقدمة.

 إذا كنت من المقيمين في السويد فمن المرجح أن تكون من بين أكثر سكان الأرض رضا عن مستوى المعيشة الخاص بك، حسب نتائج دراسة حديثة.

إذ تحتل السويد مركزا متقدما من حيث الرفاهية، وكانت في المرتبة 5 من أصل 143 دولة، تبعا لإحصائية أجرتها شركة الاستشارات Boston Consulting Group (BCG) ، كما ذكر موقع “دويتشلاند فونك” للإذاعة السويدية.

 
وتعتمد الإحصائية على معايير الاقتصاد والاستثمار والاستدامة، ومن خلال 40 مؤشرا فرعيا في عدة مجالات، مثل العمل ومعدل الدخل والصحة، بالإضافة إلى التعليم والبنية التحتية والبيئة والمساواة بين الجنسين.   وبحسب الدراسة تمتعت السويد بمستويات عالية في مجالات الاستقرار الاقتصادي والصحة والمساواة بين الجنسين.

عالميا، تصدرت النرويج قائمة الترتيب بـ(87.7 نقطة)، تلتها سويسرا وإيسلندا والدنمارك ، ثم السويد وفنلندا. إذ تحظى الدول الاسكندنافية دائما بمكانة متقدمة في معدل الرفاهية، خاصة في مجالات المساواة والتعليم. فيما كانت الولايات المتحدة في المرتبة 18.

أما بالنسبة للبلدان العربية فاحتلت الإمارات العربية المتحدة المرتبة الأولى على الدول العربية ، وبترتيب 28 عالميا،  فيما جاءت قطر في المرتبة 30 والكويت في المرتبة الـ37.

وفي ذيل القائمة جائت العراق و سوريا   والسودان …و كانت  اليمن في المركز 142 وتشاد في المركز 143

قد يعجبك ايضا