المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

تقرير SVT : السويد لديها حاليا أعلى نسبة وفاة بكورونا في العالم مقارنتاً بعدد السكان .. وتيغنيل يرد!

قالت صحيفة DN السويدية – المصدر من هنا – أن السويد أصبحت حسب  أحصائيات  أعلنت عنها جامعة اوكسفورد الأكثر في العالم بعدد الوفيات بسبب عدوى بفيروس كورونا ،وذلك مقارنة بنسبة تعداد السكان ، حيث خلال الأيام السبعة الأخيرة وصلت النسبة ٦،١ حالة وفاة لكل مليون مواطن سويدي .
لتكون بذلك أكثر بلد في العالم حدثت فيه حالات وفاة لمصابين بفيروس كورونا مقارنة بعدد السكان ..




وأضافت الاحصائيات أن بعد السويد جاءت بالمركز الثاني بريطانيا من حيث عدد الوفيات . بنسبة 5.5 حالة وفاة لكل مواطن بريطاني.

ووفقا للصحيفة السويدية ، ارتفعت حالات الوفاة في السويد مقارنتا بعدد السكان ببطء إلى الخامس إلى الرابع في مايو – ولكن في الأيام الأخيرة حدث شيء ما !. جعل السويد، الآن على قمة قائمة الدول الأعلى بوفيات وباء كورونا في العالم من حيث عدد السكان.






لكن عالم الأوبئة أندرس تيجنيل يقول لـصحيفة  DN  ” أنه من الصعب إجراء مقارنة عندما نكون في منتصف الوباء ” . – نحن في أجزاء مختلفة من المنحنى الوبائي . ننخفض ونرتفع  ،  السويد لست متقدمة جداً. بل إن الدول الأخرى تتقدم أكثر بحالات الوفيات ،  حتى أن عدد القتلى في السويد قد انخفض بشكل صحيح  وملموس ، وبعض الدول في ارتفاع مستمر ، الإحصائيات تم تجريدها من تحليل علمي .






وأكد تيغنيل ” لذلك أعتقد أنه يجب عليك توخي الحذر الشديد عند مقارنة أرقام لمنحي أسبوع فردي.  ، أضاف تينغيل ” لقد أخبرنا صحيفة DN يوم الأربعاء أن المقارنات الحقيقية لا يمكن إجراؤها حتى نتقدم بشكل أكبر في هذا الوباء  ، وليس بعد شهر وشهرين ..   .




في الوقت نفسه ، يقول تيغنيل  :- إنه لأمر فظيع أن يموت الكثير بسبب الفيروس ، وأنه يلقي الضوء على أهمية حماية المسنين  ، ووضع خطط سريعة وفعالة لحماية منازل المسنين. – وكيفية دعمهم حتى يصبحوا أفضل في إبطاء العدوى والحد منها. لكن هذه الإحصائيات لا تؤثر على استراتيجيتنا في السويد .






قد يعجبك ايضا
error: Content is protected !!