المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

السويد تطبق من بداية 2020 قانون قد يمنع الآباء من نشر صور أطفالهم على الأنترنيت

قال التلفزيون السويدي في تقرير مصور ، أن السويد ستبدأ تطبيق القانون الجديد لاتفاقية الأمم المتحدة لحقوق الطفل  ، بداية من 1 يناير 2020  ، والذي يجعل من نشر الآباء لصور أطفالهم  على وسائل التواصل الإلكتروني مثل فيسبوك وانستجرام ويوتيوب أمر قد يكون مخالف للقانون ،  وفقا لنص أحكام  اتفاقية  حقوق الطفل الجديدة ،  التي وقعت  عليها السويد وملزمة بتطبيقها .




وحسب اتفاقية حقوق الطفل للأمم المتحدة ، والتي سيعمل بها في السويد ابتداء من العام 2020  ، سيعتبر من غير القانوني نشر الآباء صور أطفالهم على وسائل التواصل الاجتماعي دون موافقة الأطفال .

حيث يتم الآن دراسة وتقييم  هذه القوانين، ومدى توافقها مع القوانين السويدية . وكيفية تطبيقها ..ومعايير التطبيق .



ورغم أن هذا التطبيق سيكون غير واضح في كيفية رصد هذه المخالفات ،  أو تصنيف تلك المخالفات ، فلا يمكن مراقبة الناس على وسائل التواصل لمعرفة هل نشروا صور لأطفالهم ….إلا أن القانون الذي سيدخل في حيز التطبيق  ابتدأ من 2020 ، ربما يتم التعامل معه وفقا  لمعايير عمل ” مصلحة الرعايا الاجتماعية السويدية  – السوسيال ” كما أشار مايكل اندرسون احد مسئولي منظمة FIRR الخاصة بحقوق الأطفال في السويد ..



وهو يعني أن الإباء قد يكونوا في وضع غير قانوني عندما يكون لدى أطفالهم مشكلة ” ما ” مع الشرطة أو السوسيال ، فسوف تتعامل التحقيقات وقتها حول معاملة الآباء للأطفال ، مثل الإهمال والتعنيف أو الضرب ، ومن ضمنها نشر صور لهم بشكل غير لائق أو دون رغبة الطفل أو تسبب رفض وأذى أو خطر  للطفل  .






من جانب أخر علق  أمين المظالم السويدي للاطفال إليزابيث داهلين على هذا القانون بالقول :-  ”  أن اتفاقية حقوق الطفل ، لا تحظر تعريض الأطفال لمشاركات على وسائل التواصل الاجتماعي ، لكن القوانين  الجديدة تعمل على تنظيمها . وتمنع الإساءة للطفل أو تعريضه للخطر أو القيام بانتهاك لخصوصيته دون موافقته “.

جزء من إعلان قانون الأطفال الجديد في السويد 2020

استمع إلى محقق شكاوى الأطفال إليزابيث داهلين وطبيب الأطفال والمضيفة آن سودرلند تتحدث عن مشاركة الآباء  لصور  أطفالها عبر الإنترنت. أخر الموضوع






شاهد الفيديو

السويد ستطبق من بداية 2020 قانون يجعل من نشر الاباء لصور اطفالهم على الانترنيت عمل غير قانوني

قال التلفزيون السويدي في تقرير مصور أن السويد ستبدأ تطبيق القانون الجديد لاتفاقية الأمم المتحدة لحقوق الطفل بداية من 1 يناير 2020 ، والذي يجعل من نشر الاباء لصور اطفالهم على وسائل التواصل الالكتروني مثل فيسبوك وانستجرارم ويوتيوب امر قد يكون مخالف للقانون ، ووفقا لنص لأحكام اتفاقية حقوق الإنسان التي وقعت عليها السويد وملزمة بتطبيقها .

Posted by Hej Sverige on Saturday, December 7, 2019

قد يعجبك ايضا
error: Content is protected !!