المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

السويد حجزت 5 ملايين جرعة من لقاح ضد فيروس كورونا وتستعد لاستلامه خلال شهرين!

نقلا عن صحيفة اكسبريسن السويدية ، حجزت السويد  8 مليون جرعة لتطعيم 4 ملايين مواطن سويدي ، من اللقاح الذي طورته شركة الأدوية السويدية البريطانية Astra Zeneca  لمواجهة فيروس كورونا استعدادًا لموجة ثانية متوقعة من وباء كورونا .




وهذه الجرعة قادرة على تطعيم 4 ملايين شخص فقط بمعدل جرعتين لكل شخص ، وسوف يتم زيادتها لــ 5 ملايين جرعة ثنائية  لتطعيم 10 ملايين شخص هو معدل التعداد السكاني للسويد .




  واللقاح من أنتاج Astra Zeneca  وهي شركة  تأسست عام 1999 نتيجة دمج شركتي “أسترا” السويدية و”زينيكا” البريطانية..ولديها مقر في العاصمة السويدية ستوكهولم .




ووفقا للصحيفة  ، فأن اللقاح المرتقب وصلت تجاربه إلى مرحلة متقدمة ، حيث من المتوقع الانتهاء منها في الخريف القادم خلال شهرين من الآن ، وتسليم  الجرعات للدول التي تعاقدت للحصول عليه ، ومنها السويد التي حجزت 5 ملايين جرعة .






في نفس الوقت وقعت فرنسا وإيطاليا وألمانيا وهولندا عقدا مع مجموعة “أسترازينيكا” للأدوية ينص على حصول هذه الدول على 300 مليون جرعة من اللقاح المضاد لفيروس كوفيد-19. ويعتقد حتى الآن أن هذا اللقاح الأفضل و الأسرع في الظهور كــ لقاح ضد عدوى فيروس كورونا على المستوى العالمي .






قد يعجبك ايضا
error: Content is protected !!