المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

السويد : تسجيل حالتين وفاة لمصابين بكورونا اليوم .. وهيئة الصحة تحذر ” إحصائيات العطلة مضللة”

أعلنت هيئة الصحة السويدية اليوم الأحد 26 أبريل ، أن سلطات الصحة السويدية سجلت فقط وفاة شخصين مصابين بفيروس كورونا خلال ال 24 ساعة الماضية. في جميع أنحاء السويد ، وقالت هيئة الصحة السويدية تعليقا على الانخفاض الكبير في حالات الوفاة ، أنه لا ينبغي النظر لهذه الأعداد و الإحصائيات في عطلة نهاية الأسبوع ، وغالبا سوف تظهر النتائج الصحيحة المتراكمة بين يومي الثلاثاء والأربعاء ، حيث تتأخر .




ووفقا لهيئة الصحة السويدية تم الإبلاغ عن وفاة شخصين فقط في السويد منذ يوم أمس ، ومن بين هؤلاء 975 شخصا من النساء و 1273 من الرجال. ويقول عالم الأوبئة أندرش تيجنيل :- أن الأرقام المنخفضة خلال عطلة نهاية الأسبوع تتبع اتجاهاً غير صحيح في عطلة نهاية الأسبوع ، ولكننا نتابع التطور خلال الأسبوع كا كل حاليا وليس بشكل يومي فقط.






ولا يزال اختصاصي الأوبئة في الولاية منفتحًا ويؤكد على فرض قيود أكثر صرامة في السويد إذا أصبح انتشار العدوى أكثر خطورة في الأسابيع القليلة المقبلة. حيث يتوقع الوصول لمرحلة مناعة القطيع التي تشير لانتشار واسع لعدوى فيروس كورونا .




ويؤكد أندرش تيجنيل عالم الأوبئة والسويدي ومسئول هيئة الصحة السويدية “على أنه لا ينبغي النظر إلى مناعة القطيع على أنها فرصة لتخفيف القيود ، ولكن كإشارة لانتشار العدوى.




وأضاف :- وفقًا لحساباتنا ، سنقترب في شهر مايو من تحقيق مناعة القطيع ، حيث ينتشر عدوى فيروس كورونا وتبدأ المناعة بالظهور . .. ولكنه أوضح ” يجب التمييز بين النماذج التي نعمل عليها في السويد كــ علماء والواقع الحقيقي ، لأننا نعلم أنها يمكن أن تختلف كثيرًا ، كما يقول. أندرش تيجنيل