المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

السويد تسجل 60 وفاة و 6 ألف إصابة بكورونا خلال 24 ساعة .. والتطعيم خلال شهر ومجاناً

أعلنت هيئة الصحة السويدية اليوم الأربعاء 2 ديسمبر تسجيل سجلت السويد وفاة 60  مريضاً بكورونا خلال الــ24 ساعة الماضية  في جميع أنحاء السويد ، في حصيلة وفيات متزايدة في السويد  للاسبوع الثالث على التوالي ، 


كما أعلنت هيئة الصحة العامة السويدية  تسجيل  6 آلاف و269 إصابة جديدة بعدوى كورونا ، وهو استمرار للمتوسط اليومي للإصابات اليومية التي تسجلها السويد منذ أكثر من  ثلاث أسابيع  .  في ظل ارتفاع حالة القلق من الانتشار المتزايد للإصابات في السويد وبين فئة الشباب ,


وبذلك وصل إجمالي عدد المتوفين في السويد بسبب بفيروس كورونا إلى7 آلاف و67 حالة، حالة وفاة ، وعدد الإصابات الإجمالي  المؤكدة بالفيروس إلى 278 ألفاً و712 حالة .. وتعتبر نسبة الوفيات 89 بالمائة لمسنين فوق 69 عاماً .


وقالت هيئة الصحة السويدية ،أن الارتفاع اليومي للوفيات متزايد ومقلق جداً ، وهذا نتيجة زيادة المصابين بأعراض خطيرة الذين يدخلون وحدات العناية المركزة ، حيث  يوجد في وحدات العناية المركزة حالياً 219 مريضاً بكورونا. في حين وصل العدد الكلي منذ انتشار المرض في البلاد إلى 3 آلاف و383 مريضاً.




من جانب أخر أعلن ستيفان لوفين رئيس الوزراء السويدي، اليوم عبر مؤتمر صحفي أن لقاح كوفيد-19 سوف يعطى مجاناً للجميع في السويد. وقال لوفين أن هيئة الصحة العامة أولويات اللقاح، وستكون الأولوية الأولى لقطاع رعاية المسنين، ثم بقية السكان.




قد يعجبك ايضا