المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

السويد تسجل 4 وفيات جديدة بكورونا .. وهيئة الصحة تحذر مع بدء المدارس والجامعات والنقل العام

أعلنت هيئة الصحة السويدية اليوم الثلاثاء 11 أغسطس من خلال مؤتمرها الصحفي الأول لهذا الأسبوع ، أن حالات الوفاة الجديدة التي سجلتها السويد خلال الـــ 24 ساعة الماضية بلغت 4 حالات وفاة فقط لمصابين فيروس كورونا .





وبذلك يصل العدد الإجمالي لحالات الوفاة في جميع أنحاء السويد لعدد 5766 شخصًا وأكدت هيئة الصحة السويدية ، استمرار استقرار أنخفاض منحى الإصابات والوفيات بمنطقة قريبة من الصفر للأسبوع الثاني ،




ووفقًا لهيئة الصحة العامة السويدية. فأن الغالبية العظمى من المتوفين تزيد أعمارهم عن 70 عامًا. من جانب أخر تم تأكيد إصابة 154 شخص جديد بفيروس كورونا ، وبذلك يصل العدد الإجمالي  82972 مصاباً في السويد.




وحول عدد المصابين بفيروس كورونا بوحدات العناية المركزة للحالات الخطيرةـ فيتم رعاية ما مجموعه 33 مريضًا في وحدات IVA . وهو انخفاض كبير حيث كان سابقا يتراوح العدد بين 200 و300 مريض بالعناية الفائقة .






وقال مسئول هيئة الصحة السويدية توماس ليندين ، المشكلة الأساسية التي تواجهنا حاليا في السويد أن يوجد المزيد من الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 20 و 29 عامًا مصابين بكورونا بدون أعراض أو أعراض خفيفة ويتحركون بنشاط دون البقاء بالمنزل ووقف الاختلاط مع الآخرين..




وأضاف هناك توقعات متوترة لما يمكن أن يحدث فيما يتعلق ببدء المدرسة  والنقل العام والجامعات حيث الازدحامات وعدم التباعد الاجتماعي يتناساه الكثير من المواطنين كما نرى حاليا من مشاهد وسائل النقل والشواطئ والتجمعات الصيفية .






قد يعجبك ايضا
error: Content is protected !!