المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

السويد تسجل 135 وفاة جديدة .. و 7500 إصابة بكورونا خلال الــ 24 ساعة الماضية

رقم جديد مؤلم تسجله السويد في وفيات مصابين كورونا ـ حيث أعلنت هيئة الصحة السويدية ، في مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء 16 ديسمبر  وفاة  135 شخص مصاب  بعدوى كورونا.  خلال الــ 24 ساعة الماضية  ، وهو استمرار لنزيف الوفيات اليومي الذي تسجله السويد يوميا منذ أكثر من شهر ، واعتبرت هيئة الصحة السويدية أن هذا الرقم مؤلم وصعب جداً .



بينما أعلنت هيئة الصحة السويدية اليوم تسجيل   7 آلاف و556 إصابة جديدة بعدوى كورونا خلال الــ 24 ساعة الماضية ،  في جميع أنحاء السويد .. بينما  بلغ عدد مرضى كورونا الذين دخلوا العناية المركزة   حتى الآن 3 آلاف و664 مريضاً.


وقال مسئولي هيئة الصحة السويدية في المؤتمر الصحفي أن الوضع يزداد خطر في جميع أنحاء السويد ، بينما قالت المسؤولة في هيئة الصحة سارة بيفوش  إن “بيانات الأسبوع الماضي تظهر أن لدينا زيادة في انتشار عدوى كورونا في جميع أنحاء السويد”. وأضافت “يبدو أن معدل الزيادة أصبح أكبر على المستوى الوطني”.


 من جانب أخر يتزايد عدد إصابات كورونا بسرعة في مقاطعة سكونا  جنوب السويد ،  حيث وصل عدد الحالات الجديدة في المقاطعة الآن إلى أكثر من 1200 إصابة يومياً،  . وفي الإجمالي بلغ عدد المصابين المسجلين في سكونا 45 ألفاً و214 شخصاً.




 ويدخل مزيد من المرضى إلى  مستشفيات مقاطع سكونا . حسب ما أعلن مدير المقاطعة  ألف يونسون . الذي قال في مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء :- “سنركز على رعاية الطوارئ ومرضى كورونا، لكن سيكون على حساب أنواع الرعاية الأخرى”.  




قد يعجبك ايضا