المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

السويد ترصد العديد من الطائرات المسيرة بدون طيار “المجهولة” فوق منشآت رئيسية مهمة

 قالت السلطات السويدية إنها رصدت اليوم عدد كبير من الطائرات المسيرة حول منشآت رئيسية جنوبي البلاد. وذكرت الشرطة السويدية ، اليوم السبت، أنه تمت ملاحظة أجسام طائرة في عدة أماكن ليلا، في منطقة سكونا وهي منطقة تضم عدد من المدن السويدية الكبيرة جنوب البلاد .



وبحسب تقارير إعلامية تتضمن هذه الأماكن منطقة قريبة من محطة طاقة نووية ومطار مالمو الدولي. وقالت متحدثة باسم الشرطة “لا يمكنني أن أؤكد أي مواقع محددة”، مضيفة أن السلطات وثقت التقارير وستفحصها.



وأوضحت المتحدثة أن المحققين يبحثون في انتهاك محتمل للوائح الطيران فضلا عن لوائح الأمن ، ووفقاً للسلطات السويد فإن هذه المسيرات اختفت ولم يتم تحديد مصدرها أو الجهة المالكة لها 



وأشارت المتحدثة فيما يتعلق بمعلومات نشرتها وكالة أنباء السويد “تي تي” السويدية مفادها أن التحقيق سيشمل صلات محتملة بتجسس من قبل دول أجنبية :  ولكن المتحدثة أجابت”هذا أمر من المبكر للغاية (تحديده) في هذه المرحلة. يتعين أولا أن نحلل ما رأيناه”.



ونقلت قناة “إس في تي” التلفزيونية السويدية العامة عن ماجنوس كريستيانسون المحاضر البارز والخبير العسكرى في علوم الحرب بجامعة الدفاع السويدية قوله إن   روسيا تقف وراء الطائرات بدون طيار المبلغ عنها وأن السويد يمكن أن تتوقع من موسكو استخدام وسائل مختلفة تتراوح بين تعطيل الأنظمة الاقتصادية وكذلك الأنظمة التقنية بسبب انضمام السويد للناتو




وأصبحت السويد أمس الأول الخميس الدولة الـ 32 التي تنضم إلى حلف شمال الأطلسي (ناتو)، مما أثار تكهنات بأن رؤية هذه الأجسام قد تكون مرتبطة بالأمر.

 




قد يعجبك ايضا