المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

السويد :استطلاع للراي لعدم العودة للتوقيت الشتوي وأغلبية السويديين يريدون التوقيت الصيفي !




تتجه السويدي لدراسة قرار الاتحاد الاوروبي بتعير التوقيت ليكون التوقيت الصيفي هو التوقيت الدائم لجميع بلدان الاتحاد الاوروبي .

حيث أظهر استطلاع أجراه التلفزيون السويدي الرسمي  SVT أن 49 بالمئة من السويديين المشاركين في الاستطلاع، يريدون الإبقاء على التوقيت الصيفي على مدار السنة، فيما يرى 42 بالمئة منهم أن من الضروري اعتماد التوقيت الشتوي على طول السنة، في حين أن المؤيدين للإبقاء على نظام تغيير الوقت لم تتجاوز نسبتهم 9 في المئة.






وكانت المفوضية الأوروبية أعلنت قبل أيام أنها قررت السماح للدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي اختيار التوقيت الذي يناسبها، وذلك اعتبارا من العام المقبل 2019.

وذكرت المفوضية أن جميع البلدان ستنتقل كالمعتاد الى التوقيت الصيفي في 31 آذار/ مارس من العام القادم، لكن العمل بالتوقيت الشتوي الذي يبدأ في 27 تشرين الأول/ أكتوبر من العام نفسه، سيكون بقرار من الدول التي تريد العمل بهذا التوقيت بشكل دائمي.




ومن أجل خلق حالة من النظام فيما يخص مسألة الوقت، سيكون على كل دولة أن تقرر قبل ستة أشهر على الأقل، أي مع نهاية شهر نيسان/ أبريل 2019، التوقيت الذي ستعمل به.

كما سيتم تطبيق قاعدة الستة أشهر في المستقبل أيضاً في حال تراجعت دولة من الدول عن قرارها أو أرادت تغيير الوقت مرة أخرى، حيث سيكون على تلك الدول الإبلاغ عن ذلك قبل ستة أشهر على الأقل.







قد يعجبك ايضا