المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

السويد : ارتفاع حالات الوفاة لــ2750 ..وتيغنيل يؤكد الأوضاع صعبة ونحاول العمل في الاتجاه الصحيح

أظهرت الإحصائيات التي أعلنتها هيئة الصحة العامة على موقعها الإلكتروني اليوم 2 مايو ، إن عدد الأشخاص الذين فارقوا الحياة بسبب عدوى فيروس كورونا وصل إلى 2750 حالة وفاة بدون تسجيل الأعداد المتأخرة ، كما أعلنت الهيئة العامة للصحة عبر موقعها أن عدد المصابين في بفيروس كورونا وصل ، 21520 شخصا مصاب بجميع أنحاء السويد ، بزيادة 428 مصاب خلال الأربعة وعشرون الساعة الماضية .




وقال علم الأوبئة أندش تيغنيل إن انتشار عدوى فيروس كورونا يزداد خارج ستوكهولم في تطور جديد لانتشار الفيروس ، لافتاً إلى أن منحنى انتشار المرض يزداد ولكن رغم ذلك ما زالنا في نطاق التزايد المتوقع ، وأضاف تيغنيل أن “التدابير التي تتخذ للحد من انتشار العدوى وخصوصاً في رعاية المسنين ستبدأ بالتأثير جزئياً”.






واكد تيغنيل إنه على علم صعوبة الوضع للرعاية الصحية وداخل مراكز رعاية المسنين في السويد . لكننا لدينا نتجه إلى تخفيض الضغط ببطء. على المدى الطويل ، نحن لا نقول أن الأوضاع ليست صعبة الآن، لكننا نحاول أن نسير في الاتجاه الصحيح ، وأوضح تينغيل ، أننا في السويد الآن في مستويات غير جيدة وهناك الكثير الذي يجب القيام به لخفض عدد الوفيات والإصابات المتزايد كل يوم