المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

السويدية Anna Eduards تدفع 20 ألف كرون فاتورة كهرباء شهرية.. وتتوقع أن تدفع 40 ألف الشتاء القادم!

الاستعداد لفاتورة كهرباء قياسية في الشتاء القادم هو احد أهم ما يقلق السويديين حاليا  ، فتوقعات الخبراء بارتفاع الأسعار للضعف مرتين تقلق العديد من السويديين خصوصاً في بلداً مثل السويد يكون فيه موسم الشتاء ليس أقل من 6 شهور متواصلة .السويدية  Anna Eduards تدقع 20 ألف كرون فاتورة كهرباء شهرية… وتتوقع أن تدفع 40ألف كرون الشتاء القادم!





السويدية  Anna Eduards – آنا إدواردز – تحدثت لوسائل  وقالت أنها تعرضت  لصدمة عندما وصلت قيمة الفاتورة لديها إلى 20275 كرونة سويدية في  يناير الماضي ووفقاً للأسعار الحالية فستكون الفاتورة في الشتاء بين 30 الف كرونة ولكن وفقاً لتوقعات الخبراء ربما تكون فاتورتي بين 40 و60 ألف كرونة بسبب ارتفاع أسعار الكهرباء  



وتقول Anna Eduards  أنا أعيش في منزل متواضع مساحته 135 متراً مربعاً في بلدية Kungsör،مقاطعة Västmanland ، وللأسف يتم تدفئة المنزل بنظامين ،  الأول موقد الحطب والثاني الكهرباء المباشرة . في الشتاء الماضي، عندما وصلت أسعار الكهرباء إلى رقم مرتفع ، صُدمت مثل مالكي المنازل الآخرين، وخاصة عندما وصلت فاتورة يناير إلى 20275 كرونة سويدية. .. ولكن نفس الاستهلاك في يناير الماضي سوف يكلفني ربما 30 و40 ألف كرون في يناير القادم ،  لأن الأسعار ترتفع والتوقعات مخيفة .

Anna Eduards 



وتقول  Anna Eduards  أعلم أنها مشكلة عامة ولكن يجب أن يكون هناك حلاً لها أو أفترضنا ارتفعت أسعار الكهرباء فأنا احتاج 100 إلى 150 الف كرون لدفع فواتير الكهرباء خلال الشتاء القادم ، هذه أسعار فاحشة، كان لدي أصدقاء يشعرون بالحرج من إذا أخبرتهم بفاتورة الكهرباء” 

فاتور الكهرباء الشهرية – Anna Eduards 




وأوضحت آنا أن استهلاك الأسرة للكهرباء كان عادةً يكلف بحدود5000 إلى 7000 كرونة سويدية في فصل الشتاء. ولكن أن يصل لــ20 ألف كرون في الشهر هذا جنون وأكثر جنوناً أن يصل لــ30 و50 الف كرون شهريا كما يتوقع الخبراء



هذا وأشارت آنا إلى أن أسرتها قامت بتركيب مضخة حرارية جديدة، وبحثوا عن الاختلافات في درجات الحرارة باستخدام كاميرا تصوير حراري من أجل إغلاق مكان تسرب الحرارة.  ولكن لم نلاحظ أي اختلافات في فاتورة الكهرباء .




قد يعجبك ايضا