المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

السويدية “Satu ” قيل لها إنها لا تستطيع الحمل – فأنجبت أحد عشر طفلاً! تعرف على قصتها

 السويدية Satu تعيش في بلدية  Haninge  جنوب ستوكهولم  ، كانت طفلة وحيدة لا أخوة لها .. وكان حلمها منذ صغرها بأن يكون لديه عائلة كبيرة. ..وهو ما تحقق بالفعل لتكون واحد من أشهر الأمهات في السويد بإنجاب 11 طفل  .
وربما يكون من الغريب أن نجد امرأة عادية لديها هذا العدد من الأطفال ، لكن سيكون الأمر أكثر غرابة إن كانت هذه المرأة سويدية ، حيث من غير المعتاد أن تلد السويديات أكثر من طفل إلى ثلاثة أطفال في أحسن الأحول .. 




ولكن ما سوف يثير دهشتنا أن السويدية “Satu ”  كانت من النساء الذين قيل لهم لا أمل لكم في إنجاب الأطفال وتعرضت للإجهاض ثلاث مرات . .– ولكن “Satu ” تقف اليوم   ، مع ما يقرب من أحد عشر طفلاً اسمتها  أحد عشر  كنزًا كما تقول . وتضيف ” إنه شعور لا يصدق على الإطلاق ، أشعر بالثراء الشديد لأن لدي 11 من الأبناء ” !




وتقول “Satu ” جميع من يعرفوني يقولون لديكي فريق كرة قدم كامل  – ومع هذه العائلة الكبيرة ، من السهل  أن يقول أي شخص أن “Satu ” كانت تجد سهولة في الحمل والإنجاب ! . ولكن هذا لم يكن صحيحا. 

يأكل ساتو وجميع الأطفال البيتزا مع الأطفال على الشاطئ.
تأكل Satu وجميع الأطفال البيتزا مع الأطفال على الشاطئ.  

 

نتعرف على Satu ..

الاسم : Satu نوردلينج جونزاليس

العمر: 38

مكان الإقامة : هانينجه جنوب ستوكهولم

المهنة : إجازة الأمومة منذ الطفل الأول قبل 19 عام وتعمل على وسائل التواصل الاجتماعي على الانستغرام في الدعاية والإعلان  . 




وتقول Satu – لم يكن الإنجاب لدي سهل كان يجب أن أخضع للعلاج والمساعدة ، لذلك ذهبنا لإجراء التحاليل والعلاجات وشعرت أنني لن أتمكن أبدًا من أن اصبح  أماً! أقف هنا اليوم مع ما يقرب من أحد عشر كنزًا. إنه شعور لا يصدق على الإطلاق ، أشعر بالثراء الشديد!




ولكن كيف يمكنك حقًا إنجاب الكثير من الأطفال؟
تقول Satu – كثيرًا ما يُطرح علي هذا السؤال ، كيف حملت وأنجبت؟ … وكيف يمكنني التعامل معهم؟. والإجابة : – الأطفال هم من يجعلوني استمر في الحياة  . أجد الطاقة والفرح عندما أراهم سعداء. في المرحلة الحالية لدي أطفال كبار يساعدوني ويساعدون أخوتهم وهذا أمر يوفر على الكثير من الجهد -نحن نقسم الأعمال الجميع يعمل الكبير والصغير والأصغر سناً  .




ذهبنا إلى إسبانيا هذا الصيف ، وكان من الجيد ألا نفكر في الأعمال أو التنظيف والطهي. منذ ذلك الحين ، كنا في رحلات يومية مختلفة ، مثل Gröna Lund ، و Parken Zoo ، و Skara sommarland ، وتسكعنا كثيرًا على الشاطئ ومغامرات ممتعة أخرى ، وتناولنا الكثير من الآيس كريم. وتقول  Satu أن زوجي عمل طوال الصيف لكي يستطيع توفير المال .

يقول ساتو إن كل حمل كان سحريًا.
  Satu إ  الصورة: خاصة

 

هل كان كل الأطفال مخطط لهم ؟  ..تقول Satu نعم ، حتى الطفل رقم 11  كان مخططًا له؟

هل سبق لك أن تعرضت لصدمة التعامل مع   طفل واحد / طفلين / ثلاثة أطفال / عشرة أطفال …؟
– لا ، لم أحصل على أي صدمة . كل طفل جديد ، كما هو ، كنت أشعر بالراحة والسعادة والنشاط  . 




  هل يمكنك تذكري كل حمل؟ هل تتذكري كل ولادة؟
– نعم ، أتذكر كل ولادة كما لو كانت بالأمس. إنها حقًا مميزة تمامًا في كل مرة ، على الرغم من أن المواليد كانت مختلفة تمامًا بنت ولد .. ، إلا أنها لا تزال مميزة. ستلتقي بشخص جديد تمامًا هو ابنك أو ابنتك ، أحببته قبل وقت طويل من مقابلته.




أي ولادة كان الأفضل؟ أيهما كان الأصعب؟  ولماذا ا؟


– المولود  رقم 10 كان الأفضل.  لم أشعر بالتقلصات في المنزل وتمكنت من البقاء في المستشفى لمدة 10 دقائق فقط قبل ولادته. سارت الأمور بسرعة وانجبت وعدت للمنزل خلال خمس ساعات .

–  المولود رقم  9 كان الأسوأ. كنت أعاني من آلام رهيبة ولم ينفجر الماء. لقد نزفت كثيرًا أثناء الانقباضات  وكان ذلك صعبًا. 

سيكون هناك الكثير من الناس حول المائدة عندما يحين وقت وليمة سرطان البحر.
سيكون هناك الكثير من الأطفال والعائلة 11 طفل وزوجين 13 شخص على مائدة الطعام كل يوم  





كيف تشعر بجسمك بعد كل حالات الحمل والولادة؟
– لطالما شعرت بالتعافي التام بعد الولادة مباشرة ، ولم يكن الأمر صعبًا بعد ذلك. 

كيف فكرت في الرضاعة الطبيعية والتغذية بالزجاجة؟
– حاولت الرضاعة الطبيعية لأول مرة لأن الجميع قال إن هذا ما “يجب عليكي فعله”. ولكن  لم ينجح الأمر   على الإطلاق ، ولكني حاولت وبكيت أنا وطفلي في كل رضعة وتوقفت عن الرضاعة الطبيعية.




 

 

أصبح الكثيرون فضوليين وأعجبوا بالرحلة إلى إسبانيا عندما أدركوا أن الأسرة لديها عشرة أطفال.
الأطفال الــ1  رحلة إسبانيا

 

لقد كنتي مؤخرًا في إسبانيا ، على سبيل المثال ، كيف كان رد فعل طاقم الرحلة عندما يدركون أنك أسرة واحدة تشغل 13 مقعدًا على متن الطائرة؟ أو  في الفندق والمطعم؟
– من الواضح أننا نوجه الكثير من الأنظار نحونا ويتقدم الكثير من الناس ويتحدثون. الغالبية العظمى يتحدثون عن إعجابهم وسحرهم بنا كعائلة ..عندما يكتشفون أن العائلة هي عائلة واحد أبناء مع الأم والأب .
هل سبق لك أن كان لديك “مربية” أو ما شابه ذلك لتخفيف الضغط؟
– لم يكن لدينا ذلك من قبل. نحن الآباء الذين يعتنون بأطفالنا والمنزل.




كم عدد الفطائر / كرات اللحم التي يجب تقديمها لإطعام جميع أفراد الأسرة؟

– تستغرق الفطائر وقتًا طويلاً لتقليها لجميع أفراد الأسرة تضحك Satu وتقول ” أعمل الطعام مثل المطاعم بكميات كبيرة “

 سياراتك؟ هل يمكنك القيادة مع جميع الأطفال وحدك في السيارة؟
– زوجي لديه سيارة شركة ولدينا سيارة عائلية كبيرة تستوعب حتى 15 راكبا. ومع ذلك ، ليس لدي رخصة قيادة ، لذلك أمشي حيثما أحتاج إلى الذهاب بدلاً من ذلك – أرغب في الحصول على رخصة قيادة ولكن لا أجد وقتًا لدراسة النظرية.

سيكون هناك العديد من الأطراف!
  الأطفال الــ11

 

ماذا عن الاحتفال  بعيد الميلاد  للأطفال ..هل كل شهر لديكم عيد ميلاد ؟؟
تقول Satu – تقريبا!  ! لدينا واحد في فبراير  ، وثلاثة في أبريل ، واثنان في مايو ، وواحد في يونيو ، وواحد في أكتوبر ، واثنان في ديسمبر. 




قد يعجبك ايضا