المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

السوسيال السويدي يقطع المساعدات عن عائلة مهاجرة لرفض “الأم” دراسة السويدية “SFI”

أن تكون في السويد وتحصل على دعم معيشة من أي هيئة سويدية مثل التأمينات الاجتماعية أو السوسيال أو csn  هيئة التمويل الدراسي فأنت مُلزم بتقديم نشاط وتلتزم به لكي تحصل على هذا  الدعم المالي الشهري ، وفي حالة عدم الالتزام سوف تجد نفسك تحت عقوبة قطع المساعدات كاملاً عنك .





التلفزيون السويدي عرض قصة عائلة مهاجرة  “تم سحب الدعم المالي عن عائلة بعد أن رفضت الأم الالتزام بالذهاب إلى مدرسة تعليم الكبار ، ووفقاً لتفاصيل القضية فإن الأم التي وصلت في السويد منذ 10 سنوات كانت دائما في أجازة أمومة بسبب الحمل والإنجاب رفضت البدء في برنامج تعلم اللغة السويدية “SFI” في مدينة فينوكير-Vingåker بمقاطعة سودرمانلاند السويدية ـ عندما أنتهت كل فترات الأمومة والدراسة المتقطعة  .



وأبلغت الأم مسؤول برنامج الترسيخ للمهاجرين ـ  عدم مشاركتها في برنامج تعلم اللغة السويدية “SFI” واختارت البقاء في المنزل للعناية بطفلها المريض خلال فصل الصيف. وعلى الرغم من تبريراتها، قررت لجنة الرعاية الاجتماعية في المدينة -سوسيال –  أن هذه الأسباب غير كافية للتنازل عن الالتزام ببدء الدراسة. وبالتالي تم قطع معونات السوسيال الذي كانت تعيش عليه بسبب رفضها الدراسة ، وأيدت المحكمة الإدارية هذا القرار، مشيرة إلى أن الأم لم تلتزم بالشروط اللازمة للحصول على وظيفة من خلال عدم بدء دراستها في برنامج تعلم اللغة السويدية “SFI”.”




قد يعجبك ايضا