المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

السلطات السويدية : حملات مفاجئة مساء الأحد .. وغلق خمسة مطاعم ومقاهي لمخالفتها قيود كورونا

قال التلفزيون السويدي مساء اليوم الأحد 26 أبريل ، أن الشرطة السويدية قامت بإغلاق خمس حانات ومطاعم في ستوكهولم – مساء الأحد ، بسبب خرقها للقيود والاجراءات القانونية للحماية ضد عدوى فيروس كورونا ،، ووفقا للتلفزيون السويدي ، قررت بلدية ستوكهولم غلق خمسة مطاعم لأسباب تتعلق بالوقاية من عدوى كورونا . هذا لأنهم لم يتبعوا القواعد الجديدة بشأن الازدحام المخفف الذي والتباعد الاجتماعي .




يقول Per Follin ، رئيس هيئة الأمراض المعدية Smittskydd Stockholm: “هذه هي المرة الأولى التي يتم تطبيق الغلق الفوري في ستوكهولم “.

و أضاف :- أن أحد عشر حانة ومقهى ومطعم من بين 32 تم فحصهم في مدينة ستوكهولم خلال ليلة الجمعة والسبت بشكل عشوائي ، و تم تحذيرهم في حالة عدم تطبيق القواعد الجديدة بشأن الحد من الازدحام. فسوف يتم غلقهم




يوم الأحد ، تم أيضًا إجراء عمليات تفتيش جديدة مفاجئة في ستوكهولم. وتم تنفيذ ما مجموعه 25 عملية فحص ، وتلقت عشر حانات جديدة مذكرة تحذير بالغلق . وقررنا فورا إغلاق خمسة مطاعم كان تم تحذيرها يوم السبت ، لأسباب تتعلق بالوقاية من عدوى فيروس كورونا . حيث لم يلتزم أصحاب الحانات والمطاعم بمتطلبات لوائح هيئة الصحة العامة والنصائح العامة بشأن منع إصابة الزبائن بفيروس كورونا في المطاعم والمقاهي”.




كان بير فولين ، طبيب مكافحة العدوى ومدير هيئة الأمراض المعدية في ستوكهولم ، هو الذي اتخذ القرار النهائي: وقال ، اتخذنا قرار إغلاق فوري. تم إبلاغ القرار إلى المطاعم ، يسري القرار على الفور وحتى يتم تصحيح العيوب.






ما هي العيوب؟

– أساسا الازدحام. وقد قامت كل من الشرطة وإدارة البيئة بتفتيش الحانات والمطاعم المخالفة ورأوا أنهم مكتظون للغاية بجوار بعضهم والطاولات والكراسي متلاصقة . حتى خدمة الوقوف لم تتمكن الحانات المخالفة من الحفاظ على المسافة التي يجب أن تكون .






المطاعم والحانات التي تم غلقها في ستوكهولم مساء الأحد :-

Raw Sushi & Bowl السوشي الخام والوعاء

The International Bar البار الدولي

Carmen كارمن

The Central Bar, Folkungagatan البار المركزي ، فولكونغاغاتان

Charles Dickens تشارلز ديكنز




أصحاب المطاعم قالوا للتلفزيون السويدي ، غير مفهوم ما تريده البلدية من تطبيق قيود كورونا ، لدينا  عشرات الزبائن يأتون لقضاء سهرات ليلية ماذا يفترض أن نفعل ؟ انهم يأتون مجموعات كبيرة من الأصدقاء ويرغبون بالجلوس معا !