المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

السجن 16 عام لسويدي قتل “وسيط عقاري” ..المدان تحول من مدير مؤسسة إلى متشرد إلى قاتل

بعض القضايا الجنائية قد تكون ذات عمق اجتماعي  ومنها قضية السويدي أولوف ليسمارك الذي  أصدرت محكمة سويدية حكما بالسجن عليه لمدة 16 عاماً وذلك لقتله “وسيط عقاري”  ، والمدان  هو مدير مسؤولاً عن البحيرات والحياة المائية Kronobergs،  ويبلغ من العمر 73 عاماً. ومعروفاً بنشاطه في حماية الحياة المائية فيها، وتعليمه الأكاديمي العالي من جامعة لوند جنوب السويد .  





المدان تحولت حياته بشكل درامي من شخصية مرموقة إلى التقاعد ثم إلى  متشرد ثم إلى قاتل ،   وبدأت قصته بعد تقاعده بعام  ، حيث انخفض دخله وانفق مدخراته ومع ارتفاع الاسعار وكلفة المعيشة قرر التخلص من منزله وبيع ، وهنا قام بالتواصل مع  وسيط العقاري لبيع منزله ، وبالفعل توصل الوسيط العقاري لصفقة بيع  المنزل  مقابل مليون و750 ألف كرون، وهو مبلغ اعتقد ليسمارك بعدها أنه قليل وندم على بيع منزله الذي كان فيه زكريات حياته مع زوجته التي توفيت.

صورة أولوف ليسمارك




استلم “ليسمارك  وحاول استثماره ولكنه خسر  وخلال سنوات انفق المال على الكحول  في محاولة لنسيان حالته وندمه على بيع منزله ودخل في حالة نفسية سيئة  حتى وصل به الحال للنوم في سيارته ، ولم ينس ليسمارك طول هذا الوقت  منزله القديم، 




 حاول أصدقاؤه وزملاؤه في العمل التدخل لمساعدته على تخطي الحالة النفسية التي عايشها، دون نجاح. وبعد خمس سنوات من تعاطي الكحول والمخدرات  والتشرد ، حمل  ليسمارك بندقية صيد كان يملكها، وتوجه إلى منزل الوسيط العقاري. ثم طرق الباب على الوسيط وفور فتح الباب أطلق النار عليه مباشرة فقتله  ، وهرب ليسمارك من مكان الحادث، قبل أن تعثر عليه الشرطة ويعترف بارتكاب جريمته بدافع الانتقام وتحكم عليه المحكمة بالسجن 16 عام بسبب حالته النفسية والعقلية المتدهورة .

 

قد يعجبك ايضا