المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

السجن المشدد عشر سنوات لامرأة وأبناءها الأربعة بتهمة تنظيم اجرامي في مالمو و“غسيل أموال”




أدانت محكمة مالمو الابتدائية امرأة وأولادها الأربعة بتهمة تنظيم تشكيل عصابي اجرامي، وغسيل الأموال من الدرجة المشددة، وحكمت عليهم جميعاً بعقوبة السجن لمدد مختلفة، بحسب ما ذكرته صحيفة “سيدسفنسكان”.

وكانت الشرطة قد عثرت على أكثر من نصف مليون كرون نقداً في منزل المرأة في مالمو، حيث كانت تقيم مع أولادها الأربعة…فبعد وصول تقارير عن ممارسات اجرامية وشبهات حول الابناء والمرأة ، حصلت الشرطة السويدية علي اذن قضائي بالتفتيش المنزل .

وذكرت المرأة عند استجوابها من قبل الشرطة، بأنها تتحمل مسؤولية وجود مثل هذا المبلغ ولا علاقة لابنائها بهذه الأموال، مدعية بأنها استدانت المبلغ من اصدقاء لترميم المنزل.






وأخفت المرأة المبلغ الذي ضم عملات عالمية متعددة مختلفة خلف فرن مايكروويف، وبالإضافة الى ذلك عثرت الشرطة على قوائم مكتوبة بخط اليد تتضمن أسماء أشخاص ومبالغ مشكوك في كونها قوائم  غسيل اموال .

وقال المدعي العام ماغنوس بيترشون للصحيفة: “وجهة نظري وفقا لتقارير البحث الجنائي أن هذا المال سببه الأنشطة الإجرامية لأبناء المرأة الأربعة مثل …تجارة المخدارت والتهريب والدعارة والتهديد والابتزاز والتزوير ”.

وأدينت المرأة بتهمة غسيل الأموال من النوع المشدد… 10 سنوات سجن




وبعد عثور الشرطة على المبلغ ، حكمت محكمة في مالمو على الأخوين الأكبر سناً بالسجن لمدة عشرة أعوام لمحاولتهما القيام بجريمة قتل وتهديد وابتزاز .. 

وقامت الشرطة بعد ذلك بمداهمة أخرى للبيت نفسه  بعد شهر من المداهمة الاولي ، وعثرت على مبلغ بلغت قيمته 445 ألف كرون مخفي في مسند الظهر في كرسي مساج، ما أدى لاحقاً الى  القبض علي الابناء الاخريين والحكم على الشقيقين الأصغر سناً بالسجن 8 اعوام أيضاً.







قد يعجبك ايضا