fbpx
المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

الرعايا السويدية : أعزائي المواطنون والمقيمين في السويد..تجنبوا الإصابة والمرض بهذا الصيف

قال صحيفة اكسبريسن السويدية … أن الرعايا الصحية السويدية نشرت تعليق تطالب فيه المواطنين والمتواجدين في السويد بتجنب الإصابة والمرض خلال هذا الصيف ، لعدم إمكانية أستقبال الجميع ….

وذلك لان عدد المراكز الصحية في السويد  فى الصيف سوف ينخفض ، مع إنخفاض عدد الموظفين العاملين في الرعايا الطبية خلال هذا الصيف بسبب موسم العطلات وعدم وجود بدائل لهم .




وأضافت الصحيفة…. أن الرعايا الصحية السويدية ، أكدت أن كل مركز من خمس مراكز صحية في السويد سوف يغلق ، او  سيكون غير قادر على استقبال مراجعين بسبب الإصابة أو المرض ، وسيكون عليهم مراجعة مركز طبي أخر بمنطقة قريبة من سكنهم .!

وأضافت أن الوقاية ستكون عامل جيد لكم لتقليل نسبة الإصابات والمرض ، حيث تجنب  الأخطاء اليومية ، وأتباع التعليمات في الصحة العامة ،والسلامة البيئية،  سيكون سبب مباشر لخفض نسبة تعرض المواطن للإصابة أو المرض .! وقالت فلنفعل ذلك معا!







وقال صحيفة اكسبريس أن مفتشية الصحة السويدية أثبتت إن خلال 55 حالة وفاة أبلغت عنها Lex Maria في المستشفيات السويدية  ، اكتشفوا أن كل حالة وفاة رابعة ترجع جزئيًا إلى نقص مساحة الرعاية أو نقص الموظفين الاطباء والممرضين  أو عبء العمل الشديد.

أمثلة في إحدى الحالات ، كانت امرأة تصرخ لمدة 16 ساعة في غرفة الطوارئ بأمعاء ملتهبة  دون الحصول على أي رعاية..الى أن توفيت .




. في حالة أخرى ، تم إرسال امرأة حامل إلى المنزل على الرغم من أن الطبيب المختص أراد أن يدخلها ويبدأ الولادة. ولكن لم تكن هناك أماكن للتمريض متاحة. فتم التأجيل 48 ساعة، ولكن  مات الطفل في الرحم.

تقول مفتشية خدمات الرعاية الصحية ، IVO ، أن هناك عادةً عوامل أساسية أخرى وراء هذا النوع من الوفاة مثل الاخطاء الطبية . لكن من الواضح أن نقص الرعاية والموظفين يشارك بنسبة كبيرة مع عوامل الأخطاء الطبية   .




وكانت الرعايا الصحية في السويد أعلنت أن لديها مشكلة في نقص الكادر الطبي كاملا في السويد ، وإنها تحاول جذب الممرضات للعمل خلال فصل الصيف مع مكافآت مثيرة ، …..وأيضا تم منح طلاب الطب ترخيص مؤقت في نهاية العام الدراسي للانضمام إلى الممرضات وقسم التمريض للعمل بمقابل مالي مميز . ولكن مازال يوجد نقص حاد في جميع أنحاء السويد






ولذلك تطلب الرعايا الصحية … أعزائي المواطنون والمقيمين في السويد..تجنبوا الإصابة والمرض بهذا الصيف….

قد يعجبك ايضا