المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

الدول الأوروبية التي فتحت حدودها للسائحين الأوروبيين هذا الصيف

ستعد دول الاتحاد الأوروبي لإنقاذ موسم الصيف للقطاع السياحي الذي تضرر بشدة من جراء أزمة فيروس كورونا المستجد عبر إعادة فتح حدودها الداخلية تدريجيا .  




النمسا
 تعتزم فيينا إعادة فتح حدودها في 15 يونيو. و بالنسبة لأي شخص يصل إلى النمسا على سبيل المثال عن طريق الجو ، يجب تقديم شهادة طبية تثبت خلوه من الإصابة بكوفيد-19. ولا يمكن أن تزيد مدة الشهادة الطبية عن أربعة أيام. من جانب آخر يحظر الدخول عن طريق الجو للمواطنين القادمين من دول خارج منطقة شنغن.




بلجيكا
جددت بلجيكا تمسكها بضرورة الحفاظ على حدود البلاد مغلقة وقالت من ـ”المبكر قيام بعض الدول برفع القيود المفروضة حاليا.




 قبرص

حددت قبرص خططًا لاستئناف الرحلات الجوية التجارية على مراحل الشهر المقبل مع بعض البلدان التي لديها معدلات إصابة منخفضة بـكوفيد-19

 

جمهورية التشيك
 يستطيع سكان الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي الدخول لممارسة الأنشطة الاقتصادية أو لزيارة الأقارب أوالدراسة في الجامعة. يجب على كل شخص أن يثبت عبر شهادة طبية خلوه من الإصابة بكوفيد-19.




الدنمارك
الحدود مغلقة بالنسبة للمسافرين الأجانب. يمكن فقط للمواطنين أو المقيمين في الدنمارك أو جرينلاند أو جزر فارو الدخول حاليًا أو أولئك الذين لديهم هدف للزيارة مهم للغاية. اعتبارًا من 25 مايو يمكن للأشخاص الذين لديهم إقامة دائمة في إحدى دول الشمال الأوروبي الخمس (الدنمارك وفنلندا وأيسلندا والنرويج والسويد) أو ألمانيا الدخول إلى البلاد إذا كانت تربطهم صلة قرابة مع شخص ما في الدنمارك أو إذا كانوا في مهمة عمل. وبحلول 29 مايو ستعيد الحكومة الدنماركية تقييم الضوابط الحدودية المؤقتة.




فنلندا
تم إغلاق الحدود البرية لفنلندا حتى 14 يونيو . وسيتم تقييم استمرار الغلق لاحقا




فرنسا
تظل الحدود مغلقة حتى 15 يونيو   ، مع إجراءات استثنائية لمواطني الاتحاد الأوروبي  . لن يُسمح لأي شخص يسافر من دول خارج الاتحاد الأوروبي بالدخول إلى البلاد




ألمانيا
تظل نقاط المراقبة على الحدود مع النمسا وسويسرا وفرنسا والدنمارك سارية حتى 15 يونيو. يُسمح لمواطني الاتحاد الأوروبي   وأفراد أسر هؤلاء المواطنين بالعودة إلى وطنهم أو إلى مكان إقامتهم العادية في ألمانيا أو الوصول إلى بلدهم عبر ألمانيا




اليونان
من المقرر إعادة فتح الحدود يوم 15 يونيو ولكن فقط للمواطنين  و سيُسمح للسياح بدخول اليونان دون الخضوع لاختبار كوفيد-19 أو البقاء في الحجر الصحي عند إعادة تشغيل الرحلات الدولية في 1 يوليو ، لكن مسؤولي الصحة أعلنوا أنهم سيجرون اختبارات فورية عند الحاجة.

المجر
الحدود مفتوحة مع رومانيا وسلوفاكيا وجمهورية التشيك ولكن مع بعض القيود الإجرائية




أيسلندا
من المقرر إعادة فتح آيسلندا في 15 يونيو. سيتم إخضاع السياح للاختبارات الطبية عند الوصول. وبعد بضع ساعات ، سيحصلون على النتيجة على هواتفهم ، بعد تنزيل تطبيق تتبع جغرافي. السلطات لم توضح الإجراءات المتبعة بشأن من اظهر الاختبارات إصابتهم بكوفيد-19

إيطاليا
تخطط إيطاليا لإعادة فتح حدودها في 3 يونيو إلى مواطني الاتحاد الأوروبي  




إستونيا وليتوانيا ولاتفيا
فتحت دول البلطيق الثلاث حدودها في 15 مايو.وعليه فيمكن للمواطنين والمقيمين الدائمين في إستونيا ولاتفيا وليتوانيا فقط السفر بين الدول الثلاث. لكن حدودهم الخارجية لا تزال مغلقة. تقول إستونيا إنها لن تفتح حدودها حتى 15 يونيو على الأقل. 




لوكسمبوغ
أعيد فتح حدود لوكسمبورغ مع ألمانيا في 15 مايو. ومع أوروبا في 1 يوليو 

هولندا
الحدود مفتوحة للمسافرين داخل منطقة شنغن. ومع ذلك ، نصحت الحكومة بشدة بعدم القيام برحلات غير ضرورية. وقد أعلنت عدة مرات على موقعها على الإنترنت أن “الحكومة الهولندية لا تشجع على السفر من أي نوع كان ودعت الجميع إلى البقاء في المنزل “.




النرويج
  بحلول 15 يونيو ، تدرس الحكومة إعفاءات لبعض دول الشمال. وبحلول 20 يوليو سيتم النظر في إعفاءات لبعض الدول الأوروبية المجاورة. النرويج تفرض الحجر الصحي لمدة 10 أيام لأولئك العائدين من الخارج وتنصح وزارة الشؤون الخارجية في البلاد بعدم السفر إلى الخارج إلا للضرورة القصوى حتى 20 أغسطس.




بولندا
أغلقت بولندا حدودها مع العديد من البلدان ، بما في ذلك جمهورية التشيك وسلوفاكيا وألمانيا.

البرتغال
حدود البرتغال مغلقة أمام السياح حتى 15 يونيو على الأقل. وقد تم تطبيق ضوابط الحدود منذ 16 مارس.






رومانيا
أعادت رومانيا فتح حدودها مع المجر.

سلوفينيا
أعادت سلوفينيا فتح الحدود أمام مواطني الاتحاد الأوروبي في 15 مايو.

سلوفاكيا
فتحت حدود سلوفاكيا أمام المجر وجمهورية التشيك منذ الأربعاء (27 مايو) ، ولكن مع فرض بعض القيود. لا حاجة إلى الحجر الصحي إذا كانت الإقامة أقل من 48 ساعة.




إسبانيا
ستُعاد فتح الحدود أمام السياح في الأول من تموز. 

السويد
أدخلت السويد قيودًا على الحدود لكنها لا تنطبق إلا على السفر غير الضروري من دول خارج الاتحاد الأوروبي أو من المنطقة الاقتصادية الأوروبية ، باستثناء المملكة المتحدة وسويسرا. دخل هذا التقييد حيز التنفيذ في 19 مارس وتم تمديده حتى 15 يونيو.






سويسرا
ستفتح حدودها مع ألمانيا والنمسا وفرنسا في 15 يونيو. ستظل جميع قيود السفر على الحدود مع إيطاليا سارية حتى إشعار آخر كما سيتم رفض دخول أي مواطن أجنبي يرغب في دخول سويسرا ولا يحمل إقامة صالحة أو تصريح عمل. يمكن دخول البلاد عبر مطارات زيوريخ وجنيف وبازل، فقط.




المملكة المتحدة
حدود المملكة المتحدة ستفتح اعتبارًا من 8 يونيو ولطن سيطلب من القادمين من الخارج التزام الحجر الصحي لمدة 14 يومًا باستثناء القادمين من أيرلندا أو جزر القنال أو جزيرة مان.وتقول الحكومة إن هذه الإجراءات ستتم مراجعتها كل ثلاثة أسابيع.