المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

الدنماركيون نشروا عدوى فيروس كورونا إلى السويد

 قالت وسائل إعلام سويدية ـ أن وباء كورونا قد يكون انتقل ودخل السويد من الدنمارك والمسافرين الدنماركيين القادمين للسويد ، ونقلت صحيفة أكسبريسن أن هناك دراسة  لباحثون في جامعة كوبنهاغن وهذه  دراسة حديثة ، تؤكد ذلك  حسب تقارير وسائل الإعلام الدنماركية.




وكان الدراسة الدنماركية تحاول الوصول لبدايات ظهور فيروس كورونا في الدنمارك وانتشاره ، وأشارت الدراسة إلى تواريخ تشير لظهور الفيروس في الدنمارك قبل ظهوره في السويد -و من الواضح أن الطفرة حدثت في الدنمارك ثم انتشرت ، كما يقول الباحث ماتياس كريستاندل ، لوكالة أنباء ريتزاو.




 ووفقا لصحيفة اكسبريسن ، يتمتع الباحثون في جامعة كوبنهاجن بخلفية واسعة  وقد طوروا نوعًا من شجرة العائلة حول كيفية انتشار فيروس الهالة بين الناس .

و  ذكر الباحثون أن العدوى جاءت إلى الدنمارك من مسافري التزلج الذين كانوا في Ischgl في النمسا.






لكن الدنماركيين على الأرجح نقلوا العدوى إلى دول أخرى – بما في ذلك السويد ، ولكن أيضًا إلى لاتفيا وآيسلندا. ووفقا للدراسة الحديدة – يمكننا أن نرى أن نوع الطفرة الشائعة جدًا في الدنمارك تظهر في آيسلندا والسويد ولاتفيا.




يقول الباحث ماتياس كريستاندل ، لوكالة أنباء ريتزاو ، إنه من الواضح أن الطفرة حدثت في الدنمارك ثم انتشرت للسويد . ولكن يجب الاطلاع على نتيجة الدراسة من قبل خبراء خارجيين قبل أن يتم الاعتراف بها علميا.






قد يعجبك ايضا
error: Content is protected !!