المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

الخارجية السويدية تحدد تعليمات السفر للبنان للمسافرين من السويد

  قررت وزارة الخارجية السويدية إصدار نصيحة بعدم سفر  إلى لبنان  بسبب الوضع الأمني في البلاد ، و من يسافر سيكون على مسئوليته الشخصية ـ 

 أي شخص يسافر إلى لبنان   يفعل ذلك على مسؤوليته الخاصة ولا يمكنه الاعتماد على أي مساعدة من السفارة السويدية في لبنان أثناء الرحلة.  




تستقبل لبنان القادمين من السويد ، و يجب أن يتمكن جميع المسافرين من إثبات أن الرحلة بأكملها (وجهة بيروت – ستوكهولم أو كوبنهاغن ذهاب وعودة ) يتم ترتيبها عند تسجيل الوصول وإثبات أن إقامتك في السويد.




 فور وصولك للبنان يتم إجراء اختبار PCR وهو إلزامي عند الوصول إلى مطار بيروت ، ويليه اختبار آخر في منشأة أخرى يتم تبليغك بعنوانها  بعد 72 ساعة.

يتعين على المسافر أن يدفع ثمن الاختبار الثاني بنفسه. وخلال الوقت  بين نتائج الاختبارين ، يلتزم المسافر بعزل نفسه في المنزل أو الفندق وفقا لتعليمات السلطات اللبنانية .




في حالة نتيجة اختبار إيجابية ،  يمكن إنهاء الحجر الذاتي والتحرك كما تشاء في لبنان ، ويتم الحجر الصحي في أحد الفنادق أو مستشفيات الرعاية المختارة بشكل خاص في وزارة الصحة.




تستمر العزلة حتى يتم اختبار المسافر سلبًا لـفيروس كورونا . يجب على جميع المسافرين الحصول على تأمين يغطي تكاليف الرعاية في covid-19 ، بالإضافة إلى شهادة تنص صراحة على ذلك عند الدخول – تامين سفر وتكاليف الإصابة بكورونا .






 يتم حجز تذاكر هذه الرحلات مباشرة على موقع كل شركة طيران www.mea.com.lb

يمكن العثور على معلومات حول رحلات المغادرة من مطار بيروت من 1 يوليو إلى 22 يوليو على الرابط: من هنا




 تنصح وزارة الخارجية بعدم السفر أو الاقتراب من المنطقة الحدودية مع سوريا ،   ، بما في ذلك مدن عرسال والهرمل ، وإلى المنطقة الحدودية على بعد 5 كم من ما يسمى بالخط الأزرق إلى الجولان.





قد يعجبك ايضا
error: Content is protected !!