المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

الحكومة السويدية ومن خلال مكتب العمل تخصص برنامج توظيف بــ 500 مليون كرون لتوظيف المهاجرين الجدد !

قالت وزيرة المالية السويدية ماغدالينا أندرسون، إن الحكومة السويدية قررت  تخصيص 500 مليون كرون للبلديات السويدية، لخلق فرص عمل إضافية لتوظيف الوافدين الجدد يهدف إلى تشجيع البلديات لجذب الوافدين الجدد لسوق العمل وسيتم تنفيذ البرنامج مع البلديات السويدية و من خلال التنسيق مع مكتب العمل السويدي .

 وقالت الوزيرة في مقابلة مع راديو السويد،”إن هذه الخطوة جاءت أيضاً من أجل إيجاد فرصة عمل للفئات التالية من المهاجرين اللسويد …..
–  للأشخاص الذين يقفون على مسافة من سوق العمل من الذين انهو مرحلة “الاسفي” وهي المرحلة الاولي لتعلم اللغة السويدية 
–  المهاجرين الذين لديهم فترات تدريب مستمر “بركتيك”

–  النساء المهاجرات حديثاً للسويد .


” وأشارت أندرسون، إلى أن الحكومة سوف تتكفل بكامل مستحقات الموظفين …وسوف يتم دفع رواتبهم بشكل مستمر من ميزانية خاصة من الحكومة السويدية مقابل قيام البلديات السويدية والمؤسسات الحكومية او الخاصة بتوظيفهم ، مؤكدة أنه سيتم منح البلديات التي تخصص وظائف جديدة المزيد من النقاط الإضافية التي تحقق للبلديات المزيد من الدعم والمنح المالية  . 

وتوقعت الوزيرة الحصول على نتائج أفضل من البلديات ومجالس المقاطعات السويدية بالمناطق الوسطي والشمالية ، على اعتبار أن الوظائف الجديدة لن تكلف البلديات أي نفقات إضافية. 

يذكر أن الحكومة السويدية عزمت تخصيص مبلغ 5 مليارات كرون في ميزانية الخريف القادم لتعزيز الرفاهية في المجتمع، خصصت نصف مليار منها لخلق 6500 فرصة عمل جديدة للوافدين حديثاً إلى السويد.  

قد يعجبك ايضا