المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

الحكومة السويدية : مساعدات مالية جديدة للشركات والموظفين لتجاوز أزمة كورونا

أعلنت وزيرة المالية ماغدالينا أندرشون أنه  سيكون من الممكن التقدم بطلب الحصول على الدعم الحكومي للشركات والموظفين  ،  لتجاوز التداعيات التي أوجدتها أزمة كورونا ، وفقاً لحزمة جديدة من الدعم الحكومية لمساعدة الشركات والموظفين.




وقالت أندرشون إن “هناك خطر كبير من حدوث موجة ثالثة في نفس الوقت الذي نواجه فيه وضعاً خطيراً في سوق العمل. وأضافت الوزيرة السويدية  سنعمل على  ضخ المال والمساعدات لإنقاذ الوظائف السويدية خلال الأزمة. لذلك قررنا تقديم حزمة مالية كبيرة جديدة مرة أخرى لتشمل تكاليف الرواتب في حال اتخاذ قرارات بالإغلاق، بهدف تقليل مخاطر تسريح الموظفين.




وأشارت الوزيرة السويدية إلى أن الدعم سيشمل التكاليف الثابتة للشركات والمتاجر والمطاعم وغيرها مثل الإيجار ، بجانب مساعدات مالية لدفع  الرواتب للعاملين والموظفين ،وسيكون من الممكن التقدم بطلب الحصول على الدعم اعتباراً من يوم الخميس.




وقالت أندرشون  ، كما سوف تستمر الإجراءات القانونية لتسهيل عمل الشركات وأصحاب الأعمال مثل تخفيض ساعات العمل، والحصول على تأجيل لمدفوعات الضرائب، والاقتراض بضمان حكومي، والتقدم بطلب للحصول على دعم المبيعات من الحكومة” .




قد يعجبك ايضا