المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

الحكومة السويدية لن تعترف بتعدد الزيجات المعقودة في بلدان المهاجرين..وقانون جديد لتجريمها

تبحث الحكومة السويدية ، في سن قانون يمنع الاعتراف بتعدد الزيجات المعقودة في بلدان أخرى خارج السويد ، والقانون هو يستهدف المهاجرين الاجانب القادمين من خلفية ” اسلامية ” كون تعدد الزوجات هو مقبول شرعا في الدين الاسلامي  ، والقانون الجديد المزعم يختلف عن القانون الحالي المعمول فيه بالسويد ،  فالقانون الحالي  يمنع تعدد الزيجات في السويد، لكن في حال قدم أحدهم إلى السويد وهو متزوج بأكثر من شريكه ، تقوم مصلحة الضرائب بالاعتراف بتلك الزيجات لطالما الأشخاص المعنيين  لم يتزوجوا او يقيكو ا العلامة المتعدد في السويد  .




القانون الجديد سوف يلغى هذا الاعتراف وسيكون الشخص الذي يأتي للسويد او لديه زوجات متعددة ، اختيار زوجة واحدة لتسجيل العلاقة الزوجة ، ولن يتم الاعتراف بالزوجات الاخريات ،…. كما سيخضع من يقوم بتعدد الزوجات في السويد بالتجريم القانوني ,,,  يساند وزير العدل مورجان يوانسون تغيير القانون الحالي لكي يمنع أيضاً تعدد الزيجات الأجنبية ،  وفي لقاء مع قسم الأخبار في الإذاعة السويدية ايكوت قال يوانسون بأن الاعتراف بتعدد الزيجات لا يتناسب مع سياسة حكومة نسوية وبأن الأمر يتعلق بالمساواة.






يرى مورجان يوانسون بأن من يأتي إلى السويد عليه احترام القوانين السويدية وتعدد الزيجات مناف للأعراف والقوانين السويدية قال يوانسون.
وقد تعرض الامر لانتقاضات ، حيث ينظر نشطاء وسياسيين سويديي أن تعدد الزوجات يمكن النظر اليه من منطلق الحريات الجنسية القائمة على التراضي ,… ويمكن للدولة معاملته معاملة زواج السامبو ….






المصدر – راديو السويد

قد يعجبك ايضا
error: Content is protected !!