المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

الحكومة السويدية : قيود على السفر إلى 15 يونيو .. ولا تتوقع السفر بحرية بعد 15 يونيو

نقل التلفزيون السويدي عن  وزارة الخارجية السويدية اليوم السبت 9 مايو ، أنها الحكومة السويدية نصحت المواطنين بعدم السفر والقيام برحلات غير ضرورية إلى  خارج السويد هذا الصيف وحتي 15 يونيو  ، والآن تقول وزيرة الخارجية آن ليندي إن قرارًا جديدًا سيتم اتخاذه في غضون أسبوعين للحد وتنظيم السفر غير الضروري والسياحة والزيارات الصيفية بعد 15 يونيو  .




وتقول وزيرة الخارجية السويدية -آن ليندي  لا أعتقد أنه يجب أن تتوقع أن تكون قادرًا على السفر بحرية هذا الصيف  بعد أن تنهي التوصيات في 15 يونيو  . هذا ما نتوقعه إلى الآن!




ووفقا للوزيرة السويدية  تنصح وزارة الخارجية بعدم القيام برحلات غير ضرورية إلى خارج السويد وهذه التوصيات والقيود مستمرة حتى 15 يونيو ، وولكن بعد هذا التاريخ سيكون هناك قرار جديد ، وهو ما يعني وقف التخطيط  للزيارات والسياحة التي تخطط لها خلال منتصف الصيف  – وهي توصية قوية بشكل غير عادي وفقا للتلفزيون السويدي.




لماذا هذا الوضع و التحذير .

–  التوصيات الجديدة بعدم السفر ليس فقط بسبب خطر الإصابة بالعدوى ، لكننا رأينا أنك قد لا تتمكن من العودة إلى السويد بسهولة  .




وتقول آن ليندي: إننا ننظر الآن إلى التطورات  وسيكون هناك قرار جديد لتقنين أو تنظيم إمكانية السفر إلى خارج السويد خلال الصيف القادم . وقالت وزير الخارجية إن القرار الجديد سيأتي في غضون أسبوعين…

لقد قال رئيس الوزراء ” لوفين” أوقات صعبة ويجب أن تتحمل ونعمل معا ..لن تكون الحياة كما انت لوقت طويل.




القرار المزعم صدوره  وفقا لوزيرة الخارجية السويدية – يحاول سوف لن يجعل السفر بحرية بعد الخامس عشر من يونيو ،  لن تتمكن من ذلك.




لكن أيضا القرار يعتمد على كيفية الوضع في بلدان مختلفة ، فقد بدأت الحركة الجوية تعمل بشكل تدريجي بدول عديدة ، ولا نعرف الآن. ما يجب أن نتبعه بعناية قبل أن نتمكن من اتخاذ قرار. ..




وتضيف وزيرة الخارجية السويدية :-    ربما تحدث تطورات تعيد غلق الحدود كاملا ونعود للوضع السابق ويكون لدينا ” رعايا  للسويد عالقين بالخارج” ولكن هذه المرة سيكون لدينا عشرات أو مئات الآلاف من السويديين عالقين في الخارج ، حيث الجميع يسافر في الصيف






 “
الصيف يقترب ، و  يتساءل الكثير من السويديين الآن ….إذا كان من الممكن السفر إلى الخارج خلال العطلات الصيفية.  ؟

تقول آن ليند :- لن يكون الأمر سهل كما تتوقع .– بالتأكيد لن تكون حر  في السفر بعد الخامس عشر من يونيو.




كم من الوقت يجب أن نتظر إليه بالضبط.؟

تقول آن ليندي :-  إن الجميع يريد أن ينتهي في أقرب وقت ممكن.

ولكن لا نعلم حاليا ، سوف يصدر قرار خلال أسبوعين من الآن يحد من السفر الصيفي ويحدد مدة استمرار القيود .