المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

الحكومة السويدية : عدم الاعتراف بتعدد الزيجات ابتداءً من 1 يوليو 2021

تعدد الزيجات لن يكون قانونياً في السويد ابتداءً من 1 يوليو 2021 ، حيث أحالت الحكومة السويدية قانون يمنع الاعتراف بتعدد الزيجات خارج السويد إلى البرلمان السويدي اليوم الأربعاء  . وقال وزير الهجرة والعدل  مورغان يوهانسون  :- لا ينبغي ألا يكون لدينا هذا النوع من الزواج في السويد على الإطلاق .




 

 والجدير بالذكر أن الحكومة السويدية تحظر  حالياً تعدد الزوجات، فمن غير المسموح الزواج من عدة أشخاص في الوقت نفسه، لكن تعدد الزوجات الذي يحدث خارج السويد يعتبر اليوم قانونياً ويتم الاعتراف به كعلاقة زوجية من قبل مصلحة الضرائب السويدية.




ووفقاً لوزير العدل والهجرة ، فأن القانون الجديد يسد هذه الثغرة الموجودة في القانون والتي تعترف بتعدد الزيجات التي تحدث بالخارج ، وتمنع وترفض تعدد الزيجات بالخارج ، حيث لن يتم الاعتراف بالزوجة الثانية في السويد إذا تم الزواج خارج السويد ، ولكن تعدد الزيجات القديم والذي  حدث قبل تاريخ 1 يوليو 2021  تخضع للنقاش القانوني حاليا ..هل يتم الاعتراف به  أو لا ؟.




 فالمشرعين يرغبون أن يتم الاعتراف بالزيجات القديمة الحالية كون أنها  حالات قديمة ترسخت في الحياة بين الأزواج ،  كما لا تريد الحكومة إلغاء جميع الزيجات المتعددة المسجلة بالفعل في السويد، وهو أمر يطالب به المسيحيون الديمقراطيون وديمقراطيو السويد.  




قد يعجبك ايضا