المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

الحكومة السويدية : تعويض الموظفين من الفئات الضعيفة بمبلغ 804 كرونة يومياً

قي مقترح جديد للحكومة السويدية اليوم الأربعاء 27 مايو ، اقترحت الحكومة دفع تعويضات مالية بمبلغ  804 كرونة في اليوم  ابتدأ من 1 يوليو .  للعاملين والموظفين من فئات الأشخاص الأكثر خطر والأكثر ضعف . وسوف يتم إرسال المقترح للبرلمان للتصويت عليه نهاية الأسبوع الحالي .




وهذه التعويضات تشمل  فئات مثل الحوامل وأصحاب الأمراض المزمنة ، أو الأمراض التي قد تهدد حياة الشخص إذا أصيب بفيروس كورونا ،وهذه الفئة تشمل كل موظف وعامل من الذين لا يستطيع  العمل من المنزل ، ولا يمكن له ممارسة وظيفته  في مقر العمل خوفا من إصابته بعدوى كورونا .






 تشمل الفئات الضعيفة لهذا القراري الذين سوف يحصلون على التعويضات المالية  النساء الحوامل  المصابين بأمراض  السكر والضغط العالي بدرجة خطيرة ، والمصابين بمرض السرطان ـ والمصابين بحساسية الصدر الخطيرة ، ومرض نقص المناعة و المصابين بالسمنة العالية  ، وأمراض الجهاز التنفسي المتقدمة …وغيرها .




وأكدت وزيرة الشؤون الاجتماعية  السويدية لينا هالينغرين اليوم الاربعاء 27 مايو ، أن المقترح هو ترسيخ  لما تؤكد عليه الحكومة السويدية بأهمية الحفاظ على حياة المواطن وتوفير  نظام تأمين اجتماعي مؤقت  قوي وذو فاعلية في حماية المجتمع ومن المتوقع أن يغطي التعويض نحو 70 ألف شخص من الموظفين والعاملين بالقطاع الحكومي والخاص  .  






قد يعجبك ايضا
error: Content is protected !!