المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

الحكومة السويدية تعلن عن تخفيض ضريبي لجميع المتقاعدين يصل لــ 3500 كرون سويدي

أعلنت الحكومة السويدية بدعم من حزب سفاريا ديمقارطنا (SD) عن تخفيضًا ضريبيًا على المتقاعدين بقيمة إجمالية تصل إلى 2 مليار كرون في ميزانية الخريف المقبلة، وفقًا للأحزاب الحكومية التي أعلنت عن هذا القرار الجديد حسب نُشر في صحيفة إكسبريسن  اليوم الثلاثاء.




 المزايا للمتقاعدين 

هذه الخطوة التخفيض الضريبي ستعني أن جميع المتقاعدين في السويد الذين يتلقون معاشًا تقاعديًا بقيمة أقل من 25,000 كرون شهريًا سيحصلون على خصم ضريبي سيؤدي إلى حصلوهم على مبلغ إضافي يصل إلى 3,400 كرون سنويًا في جيوبهم وهو ما يعادل 300 كرون سويدي شهرياً.





وأشار ممثلو الأحزاب الأربعة إلى أن “التضخم يسبب مشكلات كبيرة للأسر، حيث تؤدي التكاليف المتزايدة إلى تآكل دخل الأسر وتقلص الأجور الحقيقية لأصحاب الدخول. وفي الوقت نفسه، يتأثر المتقاعدون بشكل كبير بزيادة التضخم في مصادر دخلهم ولذلك تم اتخاذ هذا القرار لتخفيف معاناة المتقاعدين”.

 





القرار سوف يتم تضمينه في ميزانية الخريف بجانب قرار أخر  بتخفيض ضريبة العمل على الموظفين بإجمالي 11 مليار كرون، مع التركيز على الأشخاص ذوي الدخل المنخفض والمتوسط. وهو القرار الذي سوف يسمح للموظف في السويد بالحصول على مبلغ شهري يصل 1200 كرون شهرياً من الخفض الضريبي ( ولكنه ليس لكل المهن )

 




قد يعجبك ايضا