المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

الحكومة السويدية تعلن عن إنشاء هيئة جديدة لمكافحة الاحتيال على المساعدات

قررت الحكومة السويدية انشاء هيئة لمراقبة المدفوعات والمساعدات المالية التي تدفع للمواطنين  ، والغرض من هذه الهيئة الجديد هو الحد من جرائم الاحتيال على أنظمة الرعاية الاجتماعية.

وجاء الإعلان عن هذه الهيئة الجديدة من خلال  وزيرة المالية السويدية  إليزابيث سفانتيسون ، والتي أعلنت  في مؤتمر صحفي – إنه حان الوقت لوقف الاحتيال على أموال المساعدات والرعاية الاجتماعية ، من أجل حماية أموال دافعي الضرائب والحفاظ على الثقة في أنظمة الدولة  .. 





وأضافت وزيرة المالية :- سوف تتخذ الحكومة الآن خطوة جديدة ومهمة. تتمثل في  إنشاء هيئة خاصة لاتخاذ القرارات ومراقبة صرف الأموال لمستحقيها ، ووفقاً لوزيرة المالية سيكون  للهيئة الجديد مهمتان رئيسيتان. تتمثل إحدى المهام في العمل على منع واكتشاف المدفوعات غير الصحيحة السابقة !.





المهمة الثانية هي أن تكون مسؤولاً عن إدارة المدفوعات التي تتم  من خلال  هيئات ومؤسسات الحكومة مثلا الفورشكناكاسا و السوسيال  والضرائب ومكتب العمل وصناديق البطالة   .. وسوف تخضع كل الأموال التي تدفع كمساعدات سكن وأمومة وبدل أطفال ونقدية المرض وغيرها للتدقيق والمراقبة في الهيئة الجديدة قبل الموافقة عليها وبعد الموافقة عليها .





كما يجب أن تكون الهيئة  الجديدة قادرة على مراجعة المدفوعات باستخدام تحليل البيانات وأخذ العينات مثل مراقبة الأشخاص مالياً وعملياً واجتماعياً وصحياً   لتحديد الاحتيال ومنح الانتهاكات التي يقومون بها. ومن المتوقع ان تبدأ الهيئة عملها من النصف الثاني من العام الجديد .




قد يعجبك ايضا