المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

الحكومة السويدية تعلن بدء برنامج “عودة المهاجر” مقترح 270 ألف كرون لكل من مهاجر يعود لوطنه

بعد تحضيرات طويلة أعلنت الحكومة السويدية بدعم من حزب سيفاريا ديمقارطنا عن بدء برنامج  لعودة المهاجرين إلى أوطانهم وبدأت الخطوة الأولى بإعلان الحكومة السويدية عن  زيادة الميزانية المخصصة حتى يتمكن مزيد من الأشخاص من تلقي الدعم المالي للعودة ،  والبرنامج يشمل حاملي الإقامة بالدرجة الأولى والجنسية أيضا .




وتعهدت وزيرة الهجرة ماريا ستينرغارد بتقديم مزيد من الأموال إذا نجح هذا البرنامج .  حيث تريد الحكومة جذب مزيد من المهاجرين للتنازل عن وثائقهم السويدية وترك السويد و العودة لبلادهم  عبر تقديم أموال أكثر تشجعهم على ذلك .




وقالت ستينرغارد “سنضمن أن كل من يريد تلقي الأموال مقابل العودة أن يفعل ذلك ، نحنو نستهدف مجموعات كبيرة من المهاجرين وصلت في العقود الأخيرة للسويد ولم تنجح في الاندماج -يمكنك الآن الحصول على المال والعودة لبلدك أو أي بلد أخر غير السويد ”. وستنفذ المصلحة أيضا حملات إعلامية بشأن العودة والدعم المقدم.



  كم   الدعم للمهاجر الذي يتخلى عن وثائقه السويدية ؟

 

تخطط الحكومة السويدية لجعل المبلغ  مساوي لما هو متبع في دول مثل الدنمارك تنفذ هذا البرنامج ، حيث  تخطط الحكومة السويدية في منح   220 ألف كرون سويدي لكل مهاجر يتنازل عن أوراقه السويدية ، مع إمكانية الحصول على دعم مالي إضافي قدره 50 ألف كرون مقتنياته الشخصية بإجمالي مبلغ 270 ألف كرون لكل مهاجر بالغ ، ولكن لن يحسب المبلغ لكل فرد من العائلة حيث سيكون مبلغ أقل للأطفال في العائلة  .





ويعتبر حزب سفاريا ديمقارنا (SD) المعادي للهجرة والمهاجرين ، هو الداعم للحكومة في مسألة عودة المهاجرين إلى أوطانهم ، حيث اعتبرها قضية مركزية في اتفاقية تيدو الحكومية بين الحزب والحكومة . غير أن المتحدث في قضايا الهجرة باسم الحزب لودفيغ أسبلينغ أكد أنه لن يتم إجبار أي شخص على مغادرة السويد  إلا لو أراد هو ذلك والاستفادة من المال لبدء حياة أفضل بمكان أخر.




كيف تستفاد من  برنامج العودة الطوعية والتقديم عليه .؟

ستبدأ مصلحة الهجرة حمل دعاية كبيرة خلال الشهور القليلة القادمة ، للترويج لهذا البرنامج ، كما يمكن للمهاجر  المقيم إقامة لجوء أو حماية فقط أو المجنس فقط وليس “طالبي اللجوء”  التواصل مع مصلحة الهجرة للحصول على معلومات حول هذا البرنامج .




قد يعجبك ايضا