المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

الحكومة السويدية : مقترح إلغاء شروط لم الشمل لحاملي الجنسية السويدية..ولم الشمل من داخل السويد

بعد نقاش طويل بين أحزاب البرلمان السويدي ، تتجه الحكومة السويدية لإلغاء شروط لم الشمل للمواطنين وحاملي الجنسية السويدية  ، جاء ذلك من خلال تصريحات  وزير الهجرة والعدل مورغان يوهانسون أن الحكومة تدرس ضمن اقتراحات الهجرة تمكين العائلات السويدية (حاملي الجنسية السويدية ) من التقدم بطلب للحصول على الإقامة من داخل السويد.  




وأشار وزير الهجرة و العدل السويدي  إنه سيفعل ما في وسعه لضمان تقصير أوقات معالجة طلبات الشمل لعائلات السويديين، مشيراً أن  قانون الهجرة المؤقت الذي طبقته السويد منذ خمس سنوات صعّب على السويديين في الخارج الانتقال إلى السويد مع شريكهم الأجنبي وعائلاتهم، ويجب أن ينتهي .




وكان القانون المؤقت وضع قواعد الإقامة المؤقتة بدل الدائمة وشروط لم الشمل بالإعالة والدخل للمقيمين والسويديين  . كما أُجبر كثيرون على العيش منفصلين لأكثر من عام بسبب متطلبات لم الشمل والأوقات الطويلة لمعالجة الطلبات.




ووفقاً للمقترح الجديد  فأن  لجنة الهجرة البرلمانية صاغة قانون  لإلغاء شرط الإعالة للمواطنين السويديين الذين يرغبون في إحضار عائلاتهم، ، لكن سوف تقوم الحكومة السويدية أيضا بتقديم مقترح  الأزواج المرتبطين بمواطنين سويديين من تقديم لم الشمل من داخل السويد  




استمع للخبر باللغة العربية
قد يعجبك ايضا