المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

الحكم علي شخصين بالسجن ومصادرة 2.4 مليون كورونا اخفوها بسيارتهم ولم يستطيعوا أثبات مصدرها

حُكم محكمة Södertälje على شخصين بالسجن بتهمة غسيل الأموال بعد أن عثرت الشرطة على 2.4 مليون كرونا سويدية في سيارة أحدهم ، ولم يستطيع الشخصين تبرير حملهم هذا المبلغ من المال ، ولم يستطيع أثبات مصدر هذه الأموال آو كيف حصلوا عليها ، والاثنين شابين في منتصف العشرينيات من عمرهم عاطلين عن العمل .




وكانت الشرطة السويدية تلقت بلاغا بوجود  سيارة متوقفة في  منطقة Rågsved ، ويوجد بالسيارة   أشخاص جالسين في السيارة في وضع غير اعتيادي لوقت طويل ، وعندما وصلت دورية الشرطة   فتشت الشرطة  السيارة ،و تم العثور على 2.4 مليون كرونا سويدية نقدًا.






-ووفقا لتفاصيل القضية ، قام الشخصين بإخفاء الأموال خلف لوحة العدادات وتحت مقاعد السيارة. ويقول ينس جيرمارك ، منطقة الشرطة المحلية في فارستا ، إن  بقية الأموال كانت في حقيبة.

النقود التي عثرت عليها الشرطة في السيارة
النقود التي عثرت عليها الشرطة في السيارة خلف لوحة عداد السيارة

 

واظهرت بصمات النقود إنها لشخص من الجالسين بالسيارة ، وحكم عليه الآن بالسجن من قبل محكمة المقاطعة  لمدة عام وثمانية أشهر بسبب غسيل الأموال  . كما حُكم على سائق السيارة بالسجن لمدة عام وثمانية أشهر.




يقول جينس جيرمارك:  ، يظهر التحقيق مجموعة متنوعة من الظروف التي تشير إلى أن الأموال تأتي من أنشطة إجرامية عديدة ،مع عدم أثبات مصدر المال ولماذا يحملون المال ويقومون بإخفائه !”.






قد يعجبك ايضا
error: Content is protected !!