المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

الحكم على امرأة قامت بسرقة 86 منتج من متجر إيكا ودفعت 317 كرون

أصدرت محكمة ستوكهولم حكماً بغرامة قدرها 6000 كرونة.  على امرأة في الأربعين من عمرها  بسبب سرقتها 83 قطعة من منتجات متجر إيكيا  ،و من ضمن المسروقات التي سرقتها المرأة بلاط الأرضيات ، وأكياس وسائد النوم  ، والشموع ، وأكواب النبيذ ، ومجموعة من أدوات المطبخ  ، ومكبرات صوت تعمل بخاصة  Wi-Fi  والعديد من الأشياء الأخرى التي تبلغ قيمتها  17000 كرونة سويدي وجميعها تم سرقتها من احد متاجر  إيكيا.




وقالت المرأة في استجوابها إنها لم تفكر في العواقب وأرادت أن تجعل كل فرد في الأسرة سعداء ، فاشترت لهم كل ما يريدون  .

وحول كيفية قيامها بالسرقة ، قامت المرأة بسرقة 86 منتج في مرة واحدة ، حيث اختارت المرأة الدفع الذاتي من خلال مسح البضائع لنفسها ومن خلال الدفع باستخدام الهاتف المحمول.  و عندما غادرت المرأة منطقة الدفع ، قام الموظف بفحص عملية الشراء. فوجد أن المرأةقد دفعت فقط مقابل سلع بقيمة 317 كرونة سويدية بينما خرجت بعربة تبضع ممتلئ .





 فتم إبلاغ الشرطة وقام رجل الأمن بملاحقة المرأة لسيارتها ، وتم توقيفها  حتى جاءت الشرطة إلى مكان الحادث وفتشت سيارتها. وجدوا 86 قطعة من منتجات إيكيا بقيمة 16890 كرونة سويدية لم تدفع ثمنها.




 اعترفت المرأة بالسرقة.  وقالت إنها تجولت  في المتجر واشترت ، من بين أشياء أخرى ، المصابيح وأغطية الألحفة وأغطية الوسائد والأرضيات والشموع الصغيرة واللحف والوسائد. و قامت بمسح البضائع بهاتفها المحمول. بعد  التسوق ، رأت على الهاتف أنها توصلت إلى مبلغ أكبر مما تملكه في الحساب . ثم قامت بإزالة جميع المنتجات من جهاز المسح  وابقت فقط على  بعض المنتجات بقيمة 317 كرونة .  وقالت للشرطة إنها لم تفكر في عواقب أفعالها وأرادت فقط إسعاد كل فرد في الأسرة.




حُكم على المرأة الآن بخمسين غرامة يومية بقيمة 120 كرونا سويدية ، والتي كانت أيضًا العقوبة التي اقترحها المدعي العام ضد المرأة .




قد يعجبك ايضا