المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

الحكم على المرأة التي خطفت طفل من امام “روضة اطفال” في يوتبوري بالسجن والغرامة (صور)

حكمت محكمة يوتبوري بالسجن علة مرأة تبلغ من العمر 39 عام ، كانت قد اخطفت طفل داخل عربة اطفال من امام روضة للاطفال في مدينة يوتبوري في  22 يناير 2019

المرأة الخاطفة بالمحكمة

المحكمة حكمت على المرأة بالسجن لمدة عامين وغرامة 12 الف كرونة تدفع لعائلة الطفل ، وذلك نتيجة قيامها بجريمة محاول خطف طفل دون التخطيط المسبق .مع تناول المخدرات ..




– استغرقت المحكمة الجزئية في يتبوري أقل من ساعة لتقرر ذلك. لقد كان هذا حكمًا سريعًا بشكل غير متوقع ، كما يقول مراسل صحيفة SVT أندرس هاجستروم ، الذي كان في مكانه أثناء المحاكمة.






عائلة الطفل اعلنت قبول الحكم ، وقالت ان الحكم يشعر العائلة بالارتياح كون ان المرأة التي خطفت الطفل ، تركت ذكريات مؤلمة للعائلة وجعلتهم يعيشون ساعات من القلق والخوف .

المتهمة 39 عام بالمحكمة -يوتبوري

وكانت المرأة التي خطفت الطفل ، اثارت الرأي العام السويدي ، كونه حادثة جديدة على المجتمع السويدية ، الان المرأة الخاطفة أعترفت منذ البداية أنها أخذت العربة ، لكنها أكدت خلال المحاكمة أنها لم تلاحظ وجود طفل فيها.

المراة الخاطفة وقت القبض عليها –

وقال محامي المرأة ان الحكم قاسي جدا ، وان موكلته لم تخطف طفل ، بل اخذت عربة طفل اعتقدت انه لا احد يملكها ، وانها تعاني من مشاكل نفسية ، وقال انه لا يعلم هل ترغب موكلته بالاستئناف للحكم او الموافقة على الحكم …سوف يتناقش معها .