المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

الجيش التركي يصل تل أبيض و يبدأ اقتحامها ..والإعلان عن مقتل 109 مسلحين أكراد و 6 مدنيين أتراك

قالت وكالة الأنباء رويترز : إن الجيش التركي والمعارضة السورية المسلحة وصلا إلى مدينة تل أبيض وبدأ في محاصرتها استعداد لاقتحامها خلال الساعات القادمة ، في الوقت الذي تحاول فيه القوات الكردية الدفاع عن المدينة الحدودية ، وقد كررت قيادة القوت الكردية في سوريا طلب الدعم والمساعدة لوقف الهجوم التركي على المناطق التي تسيطر عليها …






ووفقا لوكالة الأنباء رويترز ، خلفت العملية العسكرية المستمرة مقتل 109 مسلحين أكراد، وفق ما ذكر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في كلمة له اليوم، في حين قتل 6 أتراك وأصيب 13 آخرون جراء سقوط قذيفة هاون أطلقت من الجانب السوري على مركز مدينة أقجة قلعة الحدودية التركية.

وأكد مراسل الجزيرة أن القوات التركية وقوات المعارضة السورية سيطرتا على قرى عدة في محيط مدينة تل أبيض، من بينها قريتي بير عاشق وحميدية، وأنهما وصلتا إلى عمق ثمانية كيلومترات داخل سوريا.

كما قالت مصادر للجزيرة إن القوات التركية أنشأت قاعدة عسكرية بين مدينتي سلوك وتل أبيض على الحدود السورية التركية، وإنها قطعت الطريق الواصل بين المدينتين.






وفي ريف الرقة، أكد المراسل استهداف مقاتلات تركية اللواء الثالث والتسعين التابع لقوات سوريا الديمقراطية في عين عيسى ودمرت الجزء الأكبر من هذا اللواء ، نتيجة وجود حماية جوية لهذا اللواء .

أما في محافظة الحسكة الحدودية فتقول فنقلت وكالة الأنباء الروسية .. إن الجيش التركي وقوات المعارضة تقدما في مدينة رأس العين بريف المحافظة، حيث تسعى القوات التركية إلى السيطرة على تل أبيض ورأس العين، تمهيدا للسيطرة على مناطق أخرى حتى عمق يصل إلى 30 كيلومترا.

وقال شهود عيان لهيئة الإذاعة البريطانية BBC ، أن بلدتا رأس العين والدرباسية شبه خاليتين من السكان، وفق ما أحصى المرصد السوري لحقوق الإنسان.