المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

الجنسية السويدية للأطفال المهاجرين في السويد

الجنسية للأطفال في السويد . توضيحات نشرتها الهجرة السويدية على موقعها ننقلها من المصدر للمتابعة . تم تجميعها وترجمتها للفائدة ، حيث تصل استفسارات عديدة حول قوانين ولوائح الجنسية للأطفال في السويد .




1- لا يشترط تقديم جوازات سفر أو وثائق هوية كاملة للأطفال الراغبين بالحصول على أقامة في السويد .

إلا أن تقديم أثباتات هوية يسرع من عملية إصدار القرار ولكن لا يؤثر في القرار ، وان جميع الأطفال الذين يحملون أقامة دائمة واكملوا ثلاث سنوات انتظار بالسويد حصلوا جميعا على الجنسية السويدية . بغض النظر عن وضع أولياء أمورهم.




2- فترة الانتظار لصدور قرار الجنسية السويدية للأطفال في 2019 تصل ما بين 6 إلى  

3- يجب أن يسلم الطفل وثيقة السفر السويدية ، ولكن لا ترسل هويات الإقامة . وبعد استلام الجنسية للأطفال يجب إرجاع الهويات لمصلحة الهجرة أو “تكسير وتمزيق هويات الإقامة”




، هوايات الإقامة للأطفال الحاصلين علي الجنسية السويدية تعتبر لاغية تلقائيا ، وأي ظهور أو استخدام لها يتحمل ولي الأمر المسئولية القانونية ، وفي حالة الفقدان يجب إبلاغ الشرطة فورا .




4- في حالة الرغبة بالسفر أثناء دراسة طلب الجنسية للأطفال ، يمكن طلب وثيقة السفر للسفر بها وأعادتها مرة أخرى .




5- لا جنسية للطفل الذي يحمل الإقامة المؤقتة ، إلا بعد حصوله على الإقامة الدائمة …والاستثناء الوحيد للطفل المولود بالسويد من أب وأم “بدون وطن” ومصنف ستلستوس ويعيش فترة لا تقل 3 سنوات متواصلة في السويد ، ويحمل الإقامة المؤقتة . (قانون يوليو 2019)






6- الطفل الذي يبلغ 18 عام ولديه الجنسية السويدية، يجب إبلاغ السلطات السويدية رغبته بالاستمرار بالاحتفاظ بالجنسية السويدية ، هذا الأمر ينطبق فقط على الأطفال المكتسبين الجنسية السويدية، وهم يحملون جنسية أخرى ويعيشون خارج السويد .






 أوقات التقديم للجنسية السويدية

الجنسية السويدية للأطفال المهاجرين بدون جنسية (استلستوس) عامين من بعد الإقامة

الجنسية السويدية للأطفال المهاجرين بدون جنسية (استلستوس) المولدين بالسويد فور ولدتهم. (شرط أن يكون الأبوين بدون جنسية – وان يكون احد الأبوين لديه إقامة دائمة)




الجنسية السويدية للأطفال المهاجرين بعد 3 سنوات من حصولهم علي الإقامة الدائمة في السويد

رسوم التقديم للطفل : مبلغ 175 كرونة سويدية






قد يعجبك ايضا
error: Content is protected !!