المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

التلفزيون السويدي : أصحاب فصيلة الدم A أكثر عرضة للإصابة بفيروس كورونا وفصيلة O الأكثر مناعة

نقل التلفزيون السويدي وصحف سويدية تقرير حول علاقة فيروس كورونا وفصيلة الدم الخاصة بالإنسان – المصدر من هنا – وأشار التقرير إلى  أن الأشخاص أصحاب فصيلة الدم A قد يكونون أكثر عرضة للفيروس كورونا”، حيث تشير الأبحاث في  مدينة وهان و مدينة شنتشن  ، إلى أن المرضى الذين يحملون فصيلة الدم A لديهم معدل أعلى من العدوى ويميلون إلى الحصول على أعراض أكثر حدة.




ووفقا للدراسة فأن الأشخاص أصحاب فصيلة الدم O لديهم خطر أقل بكثير للمرض المعدى مقارنة مع الآخرين.

وأخذ الباحثون أنماط فصائل الدم لأكثر من 2000 مريض مصاب بالفيروس فى ووهان وشنتشن وقارنوها بالسكان الأصحاء المحليين، ووجدوا أن المرضى من اصحاب فصيلة الدم “A” أظهروا معدلات إصابة أعلى وكانوا يميلون إلى ظهور أعراض أكثر حدة وتدهور حاد في حالتهم الصحية.






وقال الباحثون أنهم حثوا الحكومات والمرافق الطبية على النظر فى اختلافات فصيلة الدم عند التخطيط لإجراءات علاج  لمرضى بفيروس كورونا. حيث “قد يحتاج أصحاب فصيلة الدم A إلى حماية شخصية معززة بشكل خاص لتقليل فرصة الإصابة أو لرعايا خاصة اذا تعرض للإصابة بالفيروس”.

وأكد الباحثون : –  قد يحتاج المرضى المصابون بفيروس كورونا المصابين بفصيلة الدم A إلى تلقى المزيد من المراقبة اليقظة والعلاج العدواني.

على النقيض من ذلك كان اصحاب فصيلة الدم O أقل عرضة للإصابة بالأمراض المعدية مقارنةً بفصائل الدم غير O، وأكثر مناعة ضد فيروس كورونا .






قد يعجبك ايضا
error: Content is protected !!