المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

التقييم الجديد لمصلحة الهجرة السويدية لقضايا اللاجئين السوريين – الجزء الثاني طالبي اللجوء

 أصدرت مصلحة الهجرة، تقييماً جديداً لقضايا طالبي اللجوء من السوريين، يعتبر التقييم الجديد فبراير 2021 هو أساس للتعامل مع قضايا اللجوء للاجئين السوريين في السويد – و يغير من تقييميين سابقين للهجرة.. وكما يالي –

لمتابعة الجزء الأول

– من هنا – 

 

5- جميع محافظات سوريا الأخرى باستثناء – دمشق وطرطوس – لا تزال تحت تأثير النزاع المسلح، على أن يتم تقييم كل حالة لجوء على حدا  ) هذا يعني أن نسبة الحصول عل الإقامة متوسط – وتخضع لمعايير نوع الخطر في محافظتك ، ولماذا لا تذهب لمناطق آمنة ، وماهو الخطر عليك ؟ )




6 – سيكون بإمكان جميع طالبي اللجوء السوريين الصادرة بحقهم قرارات رفض نهائي، والذين هم في مرحلة الخدمة العسكرية، أن يُعاد النظر في قضاياهم بواسطة  عوائق التنفيذ ، وهولاء من هم في عمر 18 إلى 42 عام تابع التفاصيل من هنا .




7- القاعدة العامة للاجئين للقادمين من مناطق غير دمشق وطرطوس ، أن الدولة السورية لا يمكنها توفير الحماية في حال احتاج الشخص إلى الحماية ( بمعنى لا يمكن أن يقول لك المحقق في السويد أن تطلب الحماية من السلطات ببلدك ، إذا كنت بالفعل تحتاج لنوع من الحماية ) . كما أن سكان المناطق الأخرى منطقة الكردية والمعارضة أيضاً لا تستطيع توفير الحماية .




8-   تعتبر دمشق آمنة  رغم الأوضاع غير المستقرة ، وتعتبر مكانا للهرب الداخلي  للاجئين السوريين  من مدن أخرى في حالات معينة ترتبط بالعلاقات الاجتماعية والعشائرية والسياسية والمادية للاجئ –  بمعني لو أنت قادم من محافظة سورية تُصنف بالخطر يجب أن تثبت أنك تستطيع الانتقال لدمشق ، ويجب أن لا يكون لديك ارتباط مع دمشق  ؟.




لمتابعة الجزء الثالث من تقييم الهجرة السويدية للتعامل مع قضايا اللاجئين السويديين  
قد يعجبك ايضا