المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

البرلمان السويدي يوافق على شروط لم الشمل الجديدة وبدء العمل

قرر البرلمان السويدي،  إنه وابتداءً من 1 ديسمبر. سيتم تطبيق  قواعد جديدة للأشخاص الذين يتقدمون بطلب للحصول على تصريح إقامة لغرض لم الشمل مع عوائلهم في السويد.

قوانين لم الشمل الجديدة في السويد 2024   

1- رفع الحد العمري من 18 إلى 21 سنة  للأزواج 

أن كنت متزوج فيجب أن يكون عمرك وعمرك شريك المتواجد خارج السويد قد بلغ 21 عاماً أو أكثر وليس 18 عاماً فأكثر كما كان معمول به سابقا ، والسبب لمنع زواج الشباب اليافعين قصراً وتجنب حالات الزواج الاحتيالي للحصول على إقامة بين الاقارب وبين الشباب اليافعين غير الناضجين .. لاحظ أنك تستطيع الزوج من عمر 18 عاماً ولكن لن تستطيع لم شمل شريك .



 

2- شروط الإعالة والسكن والدخل 

 لا إعفاءات من شروط الإعالة والسكن والدخل لجميع اللاجئين والمهاجرين وحاملي الجنسية السويدية  وهذا يعني أن شرط الإعالة سينطبق أيضًا على الأشخاص الذين يتمتعون بحالة الحماية الثانوية. ولكن سوف يظل  الإعفاء من شرط النفقة لا يزال ساريًا إذا تقدموا بطلب في غضون ثلاثة أشهر.



يعتمد مقدار الدخل اللازم لتتمكن من تلبية متطلبات الإعالة على حجم عائلتك ومدى ارتفاع تكاليف إقامتك. يجب أن يكون دخلك بعد خصم الضرائب كافياً  لتغطية، السكن، تكلفة الطعام والملابس ومنتجات النظافة الشخصية وتكاليف الهاتف والتأمين لجميع أفراد أسرتك.

بالنسبة لعام 2023 -2024 ، المبلغ الذي يجب أن يكون لديك بعد دفع إيجار السكن




-5,717 كرونة سويدية لشخص بالغ واحد

-9,445 كرونة سويدية للأزواج المتعايشين أو الشركاء المتعايشين

-3055 كرونة سويدية للأطفال من سن 0 إلى 6 سنوات

-3667 كرونة سويدية للأطفال من سن 7 إلى 10 سنوات

-4,279 كرونة سويدية للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 11 و14 عامًا

-4889 كرونة سويدية للأطفال بعمر 15 عامًا أو أكبر.





 – إذا كانت لديك قضية جارية لدى مصلحة الهجرة السويدية، فسوف تتلقى قرارًا وفقًا للقواعد الجديدة. وينطبق هذا حتى لو قمت بتقديم طلبك قبل أن يقرر البرلمان (الريكسداغ) التغييرات.




قد يعجبك ايضا