المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

البدء بتخفيض الحد الأقصى للسرعة على الطرق السويدية من 90 إلى 80 كلم/ساعة من أول نوفمبر

للحد من حوادث الطرق وزيادة السرعة للسيارات على الطرق السويدية ، ولإجبار سائقي السيارات عن ترك السرعة الكبيرة ، قررت مصلحة المرور السويدية خفض السرعة في بعض الطرقات ‏الرئيسية من 90 كلم إلى 80 كلم في الساعة، وسيدخل القرار حيز التنفيذ ابتداء من الأول من نوفمبر 2019 المقبل. .




هذا القرار تم اعتماده على عدد من الطرق السويدية ، وسوف يتم تطبيقه على المزيد من الطرق ليشمل اغلب الطرق السويدية بحلول عام 2025 ، القرار تم الموافقة عليه لأنة يتعلق بحياة الناس وخلق الأمان على الطرقات قدر الإمكان ،كما تقول ساندرا نوردال رئيسة ‏وحدة التخطيط الوطني لدى مصلحة المرور السويدية Trafikverket. حيث تؤكد أن المصلحة لديها مخطط لخفض السرعة في ‏أكثر الطرق السويدية بحلول 2025.






وسوف يشكل القرار لاحقا خفض السرعة القصوى بكل السويد لتكون 100 كيلومتر كـــ حد اقصى ـ حيث تسمح هيئة المرور السويدية حاليا بتجاوز السرعة 110 كيلومتر في بعض الطرق السويدية الخارجية ، ووفقا لــ ” ساندرا نوردال ” فأن هذه القرارات تجعل الطرق السويدية أكثر أمان وهدوء ، وتخفف من الاستهلاك في صيانة الطرق ، ..وسوف يتم ضبط أجهزة المراقبة لرصد المخالفات للمتجاوزين لسرعة 80 كيلومتر في الطرق التي شملها القرار.






قد يعجبك ايضا