المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

الأرصاد الجوية السويدية : طقس مشمس ودافئ خلال السبت • عواصف رعدية خلال الأحد !

قالت هيئة الأرصاد الجوية السويدية ، أن تقلبات حادة سوف تشهدها مدن في شمال وجنوب السويد ، مع استقرار في درجات الحرارة والطقس في وسط السويد ، وأضافت أن  يوم السبت يشهد طقس مشمس دافئ في السويد .

قالت هيئة الأرصاد الجوية السويدية ، أن تقلبات حادة سوف تشهدها مدن في شمال وجنوب السويد ، مع استقرار في درجات الحرارة والطقس في وسط السويد ، وأضافت أن  يوم السبت يشهد طقس مشمس دافئ في السويد ، ومن المتوقع أن يستمر ، إلا أن يوم الأحد سوف يشهد عواصف رعدية وأمطار تعود للسويد مرة أخرى .




وأضافت الأرصاد الجوية السويدية أن علي سكان مناطق الاستعداد لعواصف رعدية تبدأ من مساء اليوم وصباح الأحد وتستمر إلى يوم الاثنين ، وسوف تبدأ رياح قوية وتساقط الأمطار تدريجيا ابتدأ من مساء اليوم ، وتشتد مع فجر يوم الأحد ، لتتحول إلى عواصف رعدية ، قد تؤدي إلى تساقط كثيف للأمطار وربما تأخر جديد في حركة المواصلات والنقل ,. إلا أن العاصفة الرعدية سوف تنتهي خلال 24 ساعة .







وأوضحت الأرصاد الجوية السويدية أن ، درجات الحرارة في السويد سوف تستمر مرتفعة نسبيا ما بين 20 إلي 25 درجة مئوية في مناطق جنوب ووسط السويد ، بينما تستقر ما بين 15 و20 درجة مئوية في مناطق وسط السويد (جنوب العاصمة ستوكهولم ) ، وقالت هيئة الأرصاد أن من الصعب ألتنبأ بالتغيرات السريعة للطقس في السويد على المدى البعيد ، حيث يمكن حدوث تغيرات حادة في كل الأوقات .