المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

الاتحاد الأوروبي يقرر فتح الحدود لـ 54 دولة .. بينهم دول عربية ابتدأ من 1 يوليو

قرر الاتحاد الأوروبي فتح الأوروبية مرة أخرى أمام حركة السياحة ، مع  54 دولة خارج الاتحاد الأوروبي ، ويعتبر هذا القرار شامل لدول الاتحاد الأوروبي ومن ضمنها السويد ،




واعلن  الاتحاد الأوروبي أنه سيفتح حدوده لـ 54 دولة خارج الاتحاد ، بحسب وكالة أسوشييتد برس. لا يتم تضمين المسافرين من دول مثل روسيا والبرازيل والولايات المتحدة في القائمة. حيث يستمر حظر دخولهم .




والدول الـ  54 المسموح لمواطنيها بدخول دول الاتحاد الأوروبي  منها   :-

القائمة الكاملة للدول التي سيسمح لمواطنيها بدخول دول الاتحاد الأوروبي وفقًا للمسوّدة هي كما يلي:

الدول العربية – المغرب/الجزائر/مصر/تونس/لبنان




دول أخرى .

الصين صربيا/ البوسنة والهرسك/ أوكرانيا/ ألبانيا/ تركيا / كوسوفو  تايلاند/ ميانمار/منغوليا/اليابان/كوريا الجنوبية/جورجيا/مملكة بوتان/إندونيسيا/أوزبكستان/ الهند/ طاجيكستان/كازاخستان /نيوزيلندا/أستراليا/ دومينيكا/جزر البهاما/سانت لوسيا /أوروغواي/جامايكا/كوبا/جمهورية غيانا/ باراغواي/فنزويلا/نيكاراغوا/كوستاريكا/كندا/  أثيوبيا




وفيما يتعلق بالصين ، أعلن الاتحاد الأوروبي أنه  تم رفع الحظر عن المسافرين الصينيين ، ويجب على الصين رفع قيودها على الأوروبيين ، حسبما ذكرت وكالة الأنباء.




ومع ذلك ، لا يتم تضمين المسافرين من دول مثل روسيا والبرازيل والولايات المتحدة الأمريكية في القائمة بشكلها الحالي.




ولكن وفقًا للاتحاد الأوروبي ، سيتم تحديث قائمة الدول التي تعتبر آمنة كل 14 يومًا. وهذا يعني أنه يمكن إضافة المزيد من البلدان في نفس الوقت الذي يمكن فيه إزالة دول أخرى بناءً على حالة الإصابة في البلد.






 

قد يعجبك ايضا
error: Content is protected !!