المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

الإقرار الضريبي لعام 2024.. خصم سفر جديد لمن يسافر من منزله لعمله.. وتسهيلات جديدة

 بدء موعد الإقرار الضريبي في السويد وفي هذه السنة  2024 يوجد خصم السفر الجديد ، فإذا كنت تسافر بين البيت ومكان العمل سوف تحصل على خصم 25 كرون لكل ميل بدل 18.5 الذي كان معمول فيه مسبقًا. مما يعني الزيادة بنسبة 7 كورونا تقريبًا.



 بالإضافة لهذه السنة سيكون هناك قاعدة جديدة للأشخاص الذين  عليهم ضريبة متبقية يجب سدادها، حيث أنه سيكون من الممكن أن يكون يوم الدفع هو 12 تموز/يوليو بدلاً  مما كان معمول  به سابقًا فيه هو 12 سبتمبر/أيلول.




ما هي أهم النقاط الواجب التركيز عليها عند الموافقة على التصريح الضريبي؟

1- يجب  نتأكد أن  المعلومات الموجودة المعبأة مسبقًا بالتصريح الضريبي هي معلومات صحيحة، وهذه المعلومات تصل لمصلحة الضرائب عن طريق صاحب العمل، عن طريق البنك، أو عن طريق مصلحة التأمينات الاجتماعية، وممكن يكون  هناك جهات أخرى، وفي حال كل شيء كان صحيح بإمكاننا أنه نوقع على التصريح الضريبي باستخدام الهوية الإلكترونية، البنك id،




2- بإمكاننا أنه نرسل تصريح ضريبي عن طريق تطبيق الضرائب ، وعن طريق sms ، وعن طريق الاتصال الهاتفي، أو في رقم موجود على التصريح الضريبي ممكن ندق له ونضع الرموز الواردة على التصريح الضريبي، أو عن طريق الخدمة الإلكترونية …، وأخيراً يمكن الأرسال ب  ورقياً عن طريق أنه يوقعوا عليه ويرسلوه للبريد لعنوان مصلحة الضرائب السويدية.




3- إذا اكتشف شخص وجود خطأ ما في التصريح الضريبي، هل ممكن أن يقوم بتصحيح الخطأ بنفسه؟ أم يجب أن يتواصل مع جهة أخرى مثلًا مصلحة الضرائب؟




في حال اكتشفت خطأ على سبيل المثال في مبلغ الدخل، فالأفضل أنه يتم التواصل مع الجهة المرسلة لهذه المعلومات، بهذه الحالة على سبيل المثال سيكون الاتصال بصاحب العمل، ونطلب منه أنه يصحح هذه المعلومات ويرسل المعلومات الجديدة لمصلحة الضرائب، بعد ذلك ننتظر لنتأكد أنه هذه المعلومات تم تعديلها، ممكن ندخل على الخدمة الإلكترونية و نتأكد أن  المعلومات تم تعديلها، بعد ذلك نرسل التصريح الضريبي إلى مصلحة الضرائب.




في حال أحتاج الشخص وقت إضافي لإرسال تصريح ضريبي فإن اخر مهلة  لإرسال التصريح الضريبي هو 2 مايو، في حال احتجنا وقت إضافي فممكن أننا نطلب مهلة إرسال، وهذا   يمكن  عمله عن طريق الموقع الإلكتروني، أو عن طريق اتصال بمصلحة الضرائب، ويصير اليوم الأخير لإرسال التصريح الضريبي هو 16 مايو/أيار بدل 2 أيار/مايو.




  المساعدة لمن لغته السويدية سيئة أو لا يعرف ماذا يفعل بالإقرار الضريبي ؟

يمكن الذهاب إلى  مكاتب الضرائب السويدية المتوفرة بكل بلديات السويد ، ويطلب المساعدة من الأشخاص أو الموظفين الموجودين بالمكان، 
تقصد مركز الخدمات الاجتماعية …
 
إن تقرر أن  شخص ما لديه الحق في استرداد أموال من مصلحة الضرائب متى يتم دفع هذه الأموال؟




الأموال تأتي بشكل عام خلال أسبوع من استلام إقرار الضريبة النهائي للأشخاص الذين سوف يرسلون التصريح الضريب قبل  يوم 3 أبريل ، وسوف يستلمون الأموال الأموال المسترجعة إذا لم يوجد تعديل بين يوم 9 إلى يوم 12 أبريل.




ولكن من لديه تعديلات أو سلم الإقرار الضريبي بعد يوم 3 إبريل فسوف يستلمون أموالهم بين اليوم الرابع لليوم السابع من يونيو حزيران. و ممكن أن  الشخص يستلم أمواله بتواريخ لاحقة في حال احتاجت مصلحة الضرائب تعمل تدقيق أكبر على التصريح الضريبي المرسل.




قد يعجبك ايضا