المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

الأكاديمية الملكية السويدية للعلوم .. تصدر بيان يطالب بفرض استخدام كمامات الحماية من كورونا في السويد

أصدرت الأكاديمية الملكية السويدية للعلوم ، صباح اليوم الخميس ، تقريرًا يفيد بأن التهوية الجيدة واستخدام كمامات وأقنعة حماية الفم من الإجراءات المهمة للحد من انتشار عدوى كورونا في السويد في البيئات الداخلية والمغلقة وفي وسائل النقل العام. 




ووفقًا لمجموعة خبراء الأكاديمية الملكية السويدية ،  فأن هناك دليلًا على أن العدوى تحدث أيضًا عبر قطرات صغيرة تبقى في الهواء لفترة أطول إذا لم يتم استقلابها. و يمكن أن تلعب العدوى المنقولة بالهواء دورًا كبيرًا بشكل خاص في فصل الشتاء عندما يقضي المزيد من الأشخاص فترة أطول في غرف سيئة التهوية.




-ولذلك  نعتقد أن القيود الأكثر صرامة التي فرضتها الحكومة السويدية مؤخرًا جيدة ومهمة ،  ومن المهم للغاية أن يتبعها  جميع المواطنين في السويد ، ومن المهم أيضًا اتباع التوصيات التي قدمتها هيئة الصحة العامة السويدية. ولكن من أجل تقليل العدوى بسرعة ، نحتاج إلى استخدام  كمامات وأقنعة حماية الفم والتهوية ، كما يقول ستافان نورمارك ، أستاذ علم الأحياء الدقيقة الجزيئي ومكافحة العدوى ورئيس فريق الخبراء المعني بفيروس كوفيد -19.






ولكن من جانب أخر … اختارت وكالة الصحة العامة السويدية حتى الآن عدم التوصية باستخدام واقيات الفم على نطاق واسع. هذا ما جاء في موقع هيئة الصحة السويدية:




“نحن لا نوصي حاليًا باستخدام واقيات وكمامات الحماية من كورونا  في السويد ع، لأن معرفة كيفية تأثير واقيات الفم على انتشار العدوى غير مؤكد. ومع ذلك ، قد تكون هناك مواقف يمكن أن تكون فيها واقيات الفم ذات قيمة على الرغم من حالة المعرفة غير المؤكدة حول تأثيرها.”






قد يعجبك ايضا
error: Content is protected !!